Thursday, February 15, 2007

شخصيات مختلفه للمرأة

قائدة :
إذا كنتٍ في العادة واثقة من نفسك وتنافسية وتتسابقين مع حياتك ، المرأة التي ينظر إليك الآخرون للحصول على الرعاية والإرشاد منكِ ، فربما يكون لديك قدر كبير من الضغط النفسي ولكنك تدبري أمره بشكل جيد.
والاتجاه السيئ هو أنك قد تكونين معرضة إلى ضغط الدم العالي والنوبات القلبية ، والاتجاه الجيد هو أنكِ مدفوعة لكي تواكبي حياتك وتجدديها ، وإنكِ تشفين بسرعة من الصدمة ومن المأساة .

مفكّرة :
أذا تأخذين كل موقف يحصل وتشرحينه عقلياً أو على أساس فكري , فستكونين تحت الضغط النفسي في مواقف يكون فيها الانفعال العاطفي هو الملائم أكثر وأنكِ لا تستطيعين (أن تفكري ) بطريقة للخروج من الأشياء وستكون الضغوط النفسية بمثابة التحديات ،ولكن تستمتعين بالعمل المضني من أجل المكافآت التي تتلقينها عنه .


مشاركة مريحة :
تكونين مسترخية عندما تبدئين ، على الرغم من أنكِ تفتقرين إلى التركيز والتوجيه . وإنكِ تدعين الناس الآخرين يقترحون السبل وأنك تحذين حلولهم معظم الوقت لأنكِ لا ترين سبباً يجعلكِ تقاومين المد . ويمكن أن تصبحي ضجرة وقد يكون لديك إحساس تقليل بقيمة الذات ، والذي قد يكون مثيراً للضغط النفسي . ومن ناحية أخرى ، فعندما تتعلمين أخذ مسئولية الحياة على عاتقك ، يمكنك أن تكوني معززة وداعمة وصبورة وقادرة على تكوين رأي جيد عن الآخرين (وتكونين ذلك الشخص الذي يتطور ببطء وهو ينمو) .


حـسـاسـة :
إذا أخذت كل شيء على أساس شخصي ، إذا كنتِ لا تتحملين الانتقاد لأنه يجعلك تشعرين بالفشل فإنكِ سريعة التحسس فيما يخص صالحك الخاص . والحقيقة هي أنه كل شيء يحصل لا يكون دائماً بسبب خطأ منكِ ويمكنك أن تخفي القدر الكبير من الضغط النفسي في حياتك من خلال نسيانك للوم ولا سّيما اللوم ( الذي تلقينه على نفسك ).

نــجــمة :
إذا كنتي نجمة ، فإنكِ تريدين أن تكوني مركز الاهتمام في جميع الأوقات . وأنتِ تعرفين كيف تحشدين الناس لأجل قضيتك ، وتعرفين بالضبط ماذا تفعلين لكي تجعلي الكرة في ملعبك . وقد تهتمين كثيراً بالطريقة التي تظهرين بها ( من حيث المظهر الجسدي وكذلك كيف يتم إدراكك في أي موقف على حدّ سواء ) . ولهذا السبب فقد تحدثين الضغط النفسي حيث لا يكون موجوداً أصلاً ، غير أن احتفاء الجمهور بكِ قد يخفف أو يهدئ الشياطين التي بداخلكِ ، وقد يجعلك ذلك الجهد له قيمة بالنسبة لكي .

المساعدة :
هي التي تضحي بذاتها وتقدم العطاء وهي لا تستطيع أن تقول (لا) مهما كان لديها من أعمال كثيرة عليها أن تؤديها . وهذا يجعلها تشعر وكأنها لا تملك السيطرة على حياتها وأن الحياة تتلاعب بها وكأنها دمية تتحرك بواسطة خيوط . ولكن تتعلم كيف تتمكن من تدبر أمر الضغط النفسي يمكنها أن تكون محبة للغير وأن تكون منفتحة وتقدم العطاء للآخرين ويمكنها أن تنجز العديد من المهام بشكل جيد .


قــلـــقة :
هل يتغلب عليك الضغط النفسي بشكل مستمر ، تفكرين دائماً بما هو الأسوأ , وانكِ دائماً واثقة بأن السماء في طريقها إلى السقوط ؟ إن الشخص القلق يذكي نيران كل حدثٍ مزعج وعادة ما يزخرف التفاصيل لتصبح أكثر إزعاجاً وصعوبة . والمرأة القلقة تتوقع حصول الكوارث عندما تفكر بالمستقبل . ولكن عندما تتعلم أن تتماسك وتسيطر على نفسها وتمارس تقنيات إدارة الضغط النفسي , يمكنها عندئذٍ حتى أن تقلل من مستويات الضغط النفسي الذي ينتابها . ويمكنها أن تصبح فرداً جيد الإدراك والوعي ، وتكون واضحة بشأن ردود أفعالها الخاصة بها وقادرة على إيقافها قبل أن تتسارع نحوها .

قد تجدين نفسك تتطابقين مع القليل من النماذج أو جميع النماذج في أوقات مختلفة. وليس مهماً أن نكون من هذا النوع أو ( من الأنواع المجتمعة ) فإننا جميعاً ذو نزعة إلى الضغط النفسي - ولكننا فقط لدينا منبهات مختلفة أو مثيرات مختلفة تحدثه لنا . ومعظم النساء يقعن على الدوام ضحية الضغط النفسي الروتيني لأنهن يلعبنَ العديد من الأدوار ، ول1لك فأنهن يشعرن بالتأزم والاستعداد للشجار . ولكن كلما عرفت ِ نفسك أكثر كلما كان من الأسهل بالنسبة لكِ تدبر أمر الضغط النفسي الذي تعانين منه

No comments: