Saturday, March 31, 2007

كيف تحولين عيوبك الى صفات محبوبه

كيف تحولين عيوبك الى صفات محبوبة.. جمالك



زائرة كتبت

قفي أمام مرآه كبيره وأفحصي نفسك بنظره محايده ، المطلوب منك هو رؤية عيوبك الجسمانيه وأن تستفيدي من هذه العيوب دون ان تضيعي الوقت عبثاً في أخفائها ..

مثلاً :

* هل انتي طويلة القامه جداً .. نحيفه قليلاً ..؟

* إذن إنتبهي لطريقه مشيتك ولا تسيري بخطوه واسعه وأنت تؤرجحين ذراعيك كجنود الاستعراض ..

* تعلمي كيف تسيرين بمرونه ورشاقه ، ولابأس بالخطوه الواسعه شيئاً ما ، ولكن لا تضربي بكعبك فوق الارض اثناء السير ..

* سيري وظهرك مستقيم ولكن ليس متصلباً ..

* اختاري ملابس مرنه ، جربي نظارات شمسيه مبتكره واستفيدي من طول قامتك لترتدي كل ماهو مبتكر وفريد وفي الوقت نفسه لا يكون خارجاً عن الاطار العام لما درج عليه مجتمعك في ارتداء ازيائه ..

* هل انتي قصيرة القامه .. وممتلئه قليلاً ..؟

في هذه الحاله عليك تجنب إرتداء الملابس الضيقه التي تلتصق بالجسم حتى لا تظهر بدانتك ، اختاري الملابس الواسعه والفساتين المقلمه طولياً والقصات المستقيمه لتضفي نحافة ورقه على قامتك القصيره البدينه ..

* لا تحني كتفيك بأمل اخفاء كبر صدرك ، تعلمي أن تشدي كتفيك وترفعي رأسك قليلاً اثناء المشي وفي الوقت نفسه أتبعي الرجيم المناسب لتخفيف وزنك ..

* وفي الاحوال كلها فإن الجاذبيه لا تكتسب في يوم وليله فبعد دراسة قوامك .. إدرسي حركاتك وستجدين إنك تحتاجين إلى تعديل وتغيير ..

* تجني الحركات العنيفه بيدك ووجهك مهما كنت غاضبة أو منفعلة..

* عندما تصعدين درجات السلم لا تنحني للأمام ، فهذه الحركه تشوه مظهرك ، كما تخلو من الرشاقه تماماً ، كوني مستقيمه وأرتكزي دائماً على القدم كلها وليس على مقدمة قدمك فقط.

"
طريقه مجربه لتبيض الركب والا كواع جمالك






زائرة كتبت
الطريقه بسيطه جدا وغير متعبه كل ماعليكي هو الذهاب الي السوبر ماركت وشراء معجون اسنان وضعيه علي منطقة الركب والاكواع استمري علي هذه الطريقه فتره وستلا حظين الفرق

ما هو شكل جسمك؟ جمالك

لا شك أن لكل شخص بنية مختلفة عليه دائما معرفتها بدقة. فكيف يمكن وصف الجسم؟ فمثلا يمكن وصفه بأنه قصير أو ضعيف أو عريض أو دائري أو جالس أو مستقيم أو منحن أو مقوس....

في باديء الأمر يجب التأمل جيدا في المرآة من مسافة 20 سم تقريبا وتحليل خطوط الجسم جيدالمعرفة اذا ما كان مثلث أو مربع أو مستطيل أو تفاحي. اجاصي طويل نحيف أو مختلط.

ومن الممكن أن يواجه البعض نوعا من الصعوبة لا سيما أن جسم كل شخصيتميز بخطوط جالسة ومستقيمة وفي نفس الوقت يعاني من تقوسات ظاهرة لذا لابد من التأكد منذ البداية من الأشياء الظاهرة في الصورة الظلية للقامة ويحدد الخطوط التي لها علاقة بالكتفين والصدر والطول والوركين.

هل أنت صاحبة شكل مستطيل؟

في هذه الحالة يكون الوركان والكتفان متساويين في العرض، ويكون الخصر غير واضح جدا أو محدد المعالم. وتكون الخطوط جالسة جدا ومستقيمة، لذلك يجب:

تجنب إضافة أي عرض زائد على الكتفين لدى انتقاء الملابس لجعلها متناسقة من ناحية الوركين.

عدم إهمال الخصر أبدا والعمل على تعليمه أو تحديده. إذا كان نوعا ماظاهرا. وفي هذه الحال يمكن اختيار حزام رفيع ناعم لتحديده أو جاكيت ذات قصة تظهر شكل الخصر إلى حد ما.

هل أنت صاحبة شكل مثلثي؟

يكون الكتفان والخصر أكثر ضيقا وأضعف من الوركين والمؤخرة. ويكون الصدر في أكثر الأوقات رقيقا والخصر ناعما.

الأزياء التي تتماشى مع هذا الشكل هي القصات التي على شكل الحرف U وهذا يعني التركيز على القصات الناعمة والألوان الفرحة التي تجذب الأنظار من ناحية الكتفين. وكذلك التركيز على ارتداء الأزياء ذات الألوان القاتمة والموديلات الفضفاضة من ناحية الخصر والوركين لإضفاء المزيد من الضعف والنحافة عليها. وكذلك لإظهار بعض الطول المطلوب لهذا الشكل. أما في حال كانت الكتفان ضيقتين فينبغي تحديدهما.

هل أنت صاحبة شكل مثلثي مقلوب؟

يكون الشكل في هذا الحال بارزا جدا، وتظهر الكتفان فيه أكثر عرضا من الخصر والوركين والمؤخرة. وعموما يكون الصدر كبيرا. والخصر أعرض من الوركين أيضا.

تناسب الشكل المثلثي المقلوب كل الأزياء التي على شكل الرقم v لا سيما من جهة الكتفين والصدر ويمكن أيضا انتقاء عدد كبير من الموديلات مثل الذيل على الخصر لإضفاء المزيد من العرض على الوركين خصوصا أنهما أكثر ضيقا.

كذلك تختار الألوان الفرحة من ناحية الوركين والأزياء ذات الخطوط الأفقية من ناحية الوركين، كما يمكن ارتداء التنورة القصيرة أو الفستان لمزيد من التوازن في المظهر.

هل أنت صاحبة شكل مستدير؟

يتميز هذا الشكل عموما بكتفين ضيقتين وبوركين عريضتين ومؤخرة واسعة، كما يمكن أن يكون الخصر فيه أعرض من الكتفين والوركين مثل شكل التفاحة تماما.

الأزياء المستحب أن تتبعها هذا الشكل هي الموديلات ذات القصات الواسعة والطويلة مثل السترة المحبوكة والجاكيت الطويلة والفستان الطويل إلى حدود الكعبين وكذلك الكمين بشكل جناح الوطواط اللذين يصلان إلى الورك، مع الابتعاد عن الزنار والتوب القصير، واختيار الزي ذي اللون الواحد من الرقبة إلى الساقين لأنه يظهر الشكل أكثر ضعفا وطولا.

الحرص دائما على تدوير الخصر لأنه المنطقة الأكبر حجما وعرضا في الجسم التفاحي.

هل أنت صاحبة شكل متعرج؟

يتميز هذا الشكل بأكتاف عريضة وخصر ضيق أو أكتاف ضيقة وخصر عريض، أي أن الجسم يكون غير متناسق في أماكن معينة ويأخذ شكلا متعرجا إلى حد ما.

ينبغي على صاحبات هذا الشكل الانتباه لدى انتقاء الأزياء إلى أقصى درجة، لا سيما أن شكل الجسم يكون محددا نوعا ما من ناحية الخطوط المربعة للكتفين وكذلك الوركين.

يمكن اعتماد التوب القريب من الجسم أو القصير والخصر الواطيء أيضا، والابتعاد قدر الامكان عن الأزياء الضيقة جدا من ناحية الوركين والتركيز على الموديلات والقصات الواسعة.

هل أنت صاحبة شكل مختلط؟

في حال لم تجد المرأة شكلا معينا لبنية جسمها فهذا يعني انه مختلطأي مزيج من الأشكال التي ذكرناها. وفي هذه الحال ينبغي التدقيق جيدا لمعرفة أي بنية ينتمي اليها الجسم في الدرجة الأولى ينبغي التركيز على مقاييس الجسم لكي يكون الاختيار جيدا ومناسبا.

يمكن أن تكون الأزياء مزيجا من أشكال عدة، المستطيل والمثلث أو المستدير والمتعرج أيضا. وهنا يجب المزج في الأزياء بطريقة ذكية لإخفاء العيوب

كيف تكونين أطول وأضعف جمالك

ليس عليك لبس اللون الأسود لتظهري أنيقة ورشبقة. جربي هذه الخطوات البسيطة حتى يكون مظهرك رشيق وطويلة.

اليك الخطوات:

  • اختاري الثوب المتموج بالطول.
  • أضيفي لون مغاير أو ثوب مع سترة فضفاضة أو سترة صوفية أو قميص فوقي.
  • أتركي السترة مفتوحة لتزودي من الخط الرأسي لجسدك.
  • أي ثوب ترتدينه ذو خطوط، فلتكن رأسية.
  • اختاري وشاح يربط بشكل خفيف، ويتدلى بشكل عامودي.
  • نسقي مابين الجوارب الطويلة مع تدرج لون التنورة، أو البنطلون مع لون الحذاء.
  • تجنبي الأحزمة الكبيرة، حيث يقسم جسمك إلى نصفين.
  • استخدمي القلادات الطويلة وتجنبي chokers
  • البسي التنانير تكون طويلة وغير عريضة.
  • اختاري حذاء ذو كعب 1 انش، كلما كان أطول كان أفضل.
  • أطيلي الرقبة بلبس القميص أو التيشيرت على الرقم سبعة.

خطوات:

1. لا تذهبي خلف كل شيء طويل، ادمجي الجاكيت الطويل مع التنورة القصيرة. الجاكيت القصير مع البنطلون.

2. الأقمشة أحادية اللون لا تعني أنها مملة، ادمجي الأقمشة المختلفة معا كدمج الجلد مع الحرير وهكذا.

3. اذا كنت صغيرة الحجم (160 سم) تأكدي من أن يتدلى كل شيء للأسفل، المطبوعات على الأقمشة صغيرة الحجم، ومحافظ الملابس صغيرة. حتى لا يمنحك مظهرا مبالغا وكبيرا.

النوم بجمال جمالك

النوم بجمال هو ما يحدث خلال الليل عندما تكون العضلات والجهاز الهضمي في فترة راحة وخلايا الدم في أحسن أوقات عملها، في تحميل المواد المغذية لخلايا الجلد. هذا هو أرخص أنواع علاجات الجمال الذي تقدمينها لجسدك. لا كريمات العناية بالجمال ولا أقنعة الوجه ولا كميات كبيرة من المكياج، طلة نقية ومرتاحة من فوائد النوم. من غير نوم سيكون شكلك أكبر سنا وجلدك أكثر جفافا. فجلدك يجدد نفسه خلال النوم لذلك لماذا النوم القليل يترك جلدك متعب وباهت. النوم يجددنا ويتركنا في نشاط وهو أساسي لمنح الصحة والجمال.

كما نعلم أن الحاجة للنوم تولد سرعة الغضب، الأغلب لا يعلم أن قلة النوم يؤثر على صحة الجلد. فجسم الإنسان بحاجة إلى 8 ساعات للنوم خلال الليل. الراحة الكافية والنوم يخفض من هرمون الإجهاد بذلك تكون طلتنا طبيعية وجلدنا متوهج. عندما ينام الشخص مدة كافية فذاكرته ستكون منظمة أكثر ومعلوماته أكثر مرتبة وموحدة وبعيد ويجدد الخلايا العصبية والأنسجة.

اليك بعض الخطوات للحصول على نوم هاديء وطويل:

· تخلصي من الإزعاج الموجود في غرفة نومك، فالأصوات في غرفة النوم يجب أن تكون منخفضة. جربي سدادة الأذن.

· قبل النوم جربي شرب الحليب الدافيء مع ملعقة من العسل.

· قبل ايوائك للفراش امشي بشكل بطيء مدة 15 – 20 دقيقة.

· لتكن درجة حرارة الغرفة مناسبة ومعتدلة.

· جربي الوسادة ذات الحشوات الطبيعية، مثل صوف الخروف أو الريش، فهي مريحة أكثر.

· قللي من شرب القهوة. الكافيين الموجود في القهوة والشاي والكولا والشوكولاتة ثؤثر على النوم وتجعلك مستيقظة.

· أغلقي عينيك وتنفسي بعمق وليكن يومك لطيف.

وهذه خطوات عليك تجنبها قبل النوم:

· لا تعملي رياضة عنيفة قبل النوم، اتركي جسدك هادئا.

  • لا تأكلي الكثير من الكربوهيدرات مثل الخبز والباستا بالأخص في وقت الليل، ابتعدي عن السكر وقللي من الكافيين، واتبعي مخطط غذائي صحي.
  • لا تتركي التلفاز والكمبيوتر في غرفة نومك.
  • لا تذهبي للنوم وأنت جوعانة أو معدتك ممتلئة.
  • ونوما هنيئا.............
منتجعات صحية في بيتك! جمالك

لا يقتصر مفهوم الماء على كونه عنصر الحياة، أو حلا لارواء لحظات العطش فحسب، بل أكد اختصاصيو علاجات الطب البديل أن فيه أسرارا كثيرة يزداد اكتشافها يوما بعد يوم، وبأنه من أهم علاجات المشاكل النفسية والجسدية وحتى الذهنية. ألا تعتقدين أن في تنقيع الجسم بالماء الدافيء راحة له؟ تعرفي على طرق الاستفادة من مياه الحنفية والاستمتاع بساعات الراحة والاستجمام بحمام منزلك، أو التردد على أحد صالونات الصحة للاستفادة من علاجاتها المائية التي تعتمد على المياه المعدنية ومياه البحر وأملاحه والطحالب النقية لتزيد جسمك قوة ونشاطا وحيوية. يقول ليون شايتو مؤلف كتاب "هيدروثرابي" إن العلاجات المائية تساعد على تقوية الجهاز المناعي والقلب. وتزيل كل آلام الجسم، كما تنعش البشرة والعضلات.

الحمامات التركية القديمة (الراسل)

آليتها: يعود تاريخ هذه الحمامات إلى عهد الأتراك واليونانيين القدماء ويعتمد على أسس وعادات عربية بحتة. وتشرح سالي بدر رئيسة منتجعات ذا سانكتشاري، آلية العلاج قائلة: يتم ملء الغرف بالبخار، ويتم في انتظار ذلك استخدام 3 أنواع معالجة من الطين على كامل الجسم، ثم يتم ادخال الزبون بغرفة البخار وبعد مرور حوالي 20- 30 دقيقة يعرق الجسم كثيرا، وتمتص مكونات الطين الفعالة كل السموم من الجسم. وفي النهاية، يرش الجسم بماء منعش لتنظيف البشرة تدريجيا من إثار الطين والفضلات المفرزة.

فوائدها: تضمن لك خطوتي التنظيف والتقشير العميقتين للبشرة، وتخلص الجسم من السموم.

بحمامك المنزلي: يمكنك الحصول على عبوات من نفس الطين المستخدم بالمنتجعات واستخدامها بالبيت عن طريق طلبها من الانترنت على عنوان البريد الألكتروني www.thesanctuary.co.uk ويتم وضعها على كامل بشرة وجهك وجسمك، وتركها كذلك لمدة 5 دقائق، وفي انتظار ذلك تكون حنفية الماء الساخن مفتوحة لتصب بحوض الماء وتخلق جوا بخاريا يساعد على تسريع مفعول الطين. دلكي جسمك بالطين مستخدمة أناملك لتسهيل عملية التقشير وتحفيز الدورة الدموية. ثم استرخي بالحوض بعد ملئه إلى أن يزول الطين من بشرتك. نظفي جسمك بالماء والصابون (الغسول) لتنعمي ببشرة صحية ونشيطة ذات ملمس ناعم طوال أيام الأسبوع.

حمام الأروماثرابي

آليته: قد تبدو فكرة الاستحمام بمياه حارة في أشهر الصيف مزعجة وغير مرغوب بها، إلا أن وجود خلاصات طبيعية معطرة ومعالجة، يشجع كثيرا على ذلك. جربي اضافة بعض القطرات من خلاصات الزيوت العطرية المستمدة من الورود والنباتات المعالجة إلى حوض حمامك، فهي تبعث فيك الحيوية وتزيد من انتعاش بشرتك بأوقات الحر الجافة.

فوائده: يمنحك النشاط والحيوية، ويزيل عنك القلق والتوتر.

بحمامك المنزلي: املأي حوض الحمام بالماء الدافيء، ثم انقعي به جسمك بعد أن تضيفي إليه بعض قطرات من الزيوت الحمضية المنعشة، التي تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بأوقات مريحة جدا (لا ينصح باستخدام الماء الحار جدا مع الزيوت العطرية، لأن ذلك يؤدي إلى تعب العضلات، والتقليل من نشاط الدورة الدموية بالجسم).

جربي خلاصات الريحان Basil (مناسبة جدا لإنعاش الدماغ وتخفيف توتراته). خلاصة السرو Cypress (مزيل طبيعي لروائح الجسم ومناسب جدا للتخفيف من ظهور السيلولايت)، الجيرانيوم Geranium (لتغذية البشرة)، الليمون Lemon (لإنعاش البشرة وشدها)، وخلاصة اكليل الجبل Rosemary (محفزة ومنشطة جدا للدورة الدموية بالجسم). أثناء الاستحمام، حاولي استخدام الفرشاة وتدليك الجسم بها لأن ذلك يزيد من نشاط النظام الليمفاوي، واختاري فرشاة خاصة من الليف الطبيعي. ابدأي بذلك من القدمين صعودا إلى أعلى الأطراف، بحركة دائرية، وتجنبي فرك منطقة الثديين، وباقي المناطق الحساسة جدا، لأن ذلك يتسبب في احمرارها وتهيجها، ثم استرخي بعدها لمدة نصف ساعة بالماء المعطر واستمتعي بروائحه المنعشة.

تالاسوثيرابي

آليته: تعتمد آلية علاجات التالاسوثرابي على استخدام مواد طبيعية مستمدة من أعمق المحيطات والبحار وتتنوع بين علاج الاستحمام بمياه البحر المنعشة وغير الملوثة بعد تسخينها، وعلاج التدليك الذي يتم بتسليط ماء البحر على الجسم بدفعات قوية وعلاج ولف الجسم وتغطيته بطبقة من مزيج الطحالب والأعشاب البحرية المعالجة.

تعد هذه المواد البحرية ومياه المحيطات غنية جدا بالأملاح المعدنية والعناصر المغذية للبشرة، كما أكد الباحثون أن امتصاصها من طرف البشرة سريع جدا. إنها تساعد على توازن الجسم والشعور بالراحة وكأنك في رحلة مع مياه البحر النقية وغير الملوثة.

فوائده: تزود هذه العلاجات الجسم بمختلف الأملاح المعدنية التي يحتاجها لاتمام عمليات الأيض، كما تنعش البشرة وتعيد إليها حيويتها وتحسن من نشاط وحركة الدورة الدموية وتزيل آلام العضلات والمفاصل، وثبت تجريبيا أنها تخفف علىحد ما من نسبة السيلولايت.

بحمامك المنزلي: إذاكانت تعجبك فكرة نقل كل هذه المواد المعدنية والخلاصات المعالجة بروائحها المنعشة وألوانها النقية، من البحار إلى حوض حمامك المتواضع جربي المستحضر التالي: "ميكرونايزد مارين ألجا" Micronised Marine Algae من "تالجو" Thalgo (طبيعية 100%) وتنتج هذه الشركة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح المعدنية الطبيعية. جربي منها "اوجيف تنسيفايينج سيروم" Ogive Tensifying Serum الذي يساعد على سد المسامات. يمكنك التعرف والاستفسار عن المزيد من منتجات "تالجو" بزيارة الموقع www.thalgo.com

لتخفيف القلق وطرد التوتر والانزعاجات جربي المستحضرين "Spalife thalassotherapy Body Contour Gel" و "Anti – Stress Bath" كلاهما من "ماركس أند سبنسر" .Marks & Spencer

ملاحظة هامة جدا

إذا كنت حاملا، أو تعانين من مشكلة ارتفاع الضغط أو مرض السكري، ننصحك بعدم الإقبال على أي نوع من هذه العلاجات، سواء بالماء الحار أو البارد أو استخدام الزيوت العطرية المركزة، إلا بعد استشارة طبيبك الخاص والأخذ بنصيحته

لعناية بالقدمين (عند ارتداء الصنادل)
جمالك

نعلم جميعا إن فترة الصيف هي أنسب وقت لإرتداء الصنادل، ومن خلال الكثير من التساؤلات حول البقع الخشنة ومسمار القدم التي تسبب تشاؤمك واحراجك عند ارتداء الأحذية المفتوحة من جهة الأصابع.. اليك آنستي وسيدتي أربع طرق للحصول على أقدام جميلة!!.

الطرق الأربعة لجمال قدميك:

* لطفي جلد قدميك عن طريق تعبئة حوض (طشت) بالماء الدافيء، اضيفي عليه عصير ليمونة وكأس من الشوفان. ضعي قدميك فيه لمدة 10 دقائق، خلال ذلك مسدي قدميك بالشوفان فذلك يساعد على التقشير. اغسلي قدميك بالماء الدافيء.

* اصنعي تونك فعال لقدميك، امزجي:

كوب من الحليب

ملعقة طعام من النعناع الجاف.

ملعقة شاي من عشب الروزماري(rosemary).

ملعقة شاي من النعنع الفلفلي (peppermint).

وضعيه في المايكروويف. بواسطة قماش جاف ونظيف، ضعي الخليط على قدميك وتخلصي من البقايا، ثم غطي قدميك بكيس نايلون لمدة 5 دقائق، أخيرا اغسلي قدميك.

* تخلصي من مسمار القدم، ضعي قدميك في ماء مملح دافيء. اصقلي المنطقة المصابة بلوحة خشنة (حجارة القدم)، ثم ضعي على مسمار القدم شريحة من الأناناس لمدة 5 دقائق، فهي تساعد على إذابة وتلاشي مسمار القدم.

* امزجي

نصف كوب من السكر

ربع ملعقة شاي من بذور الخشخاش (poppy seeds)

ملعقة شاي من البيكنج صودا

نقاط من عصير الليمون

وبواسطة فرشاة من النايلون ضعيها على قدميك لفترة ثم

اغسليها.

تمرينات خفيفة لرقة اليدين والأصابع جمالك

  1. لرقة الأ صابع، قومي بتدليك الأطراف في اتجاه راحة اليد.
  2. ومن أجل تنعيم اليد ورقتها، اعقدي أطراف أصابعك واضغطي بقوة عدة مرات.
  3. ضعي يدك على سطح مستو وافردي أصابعك.
  4. اشبكي يديك وباعدي بين أصابعك كل اثنين سويا.
  5. ولتقوية اليد، افرديها وباعدي بين الأصابع إلى أقصى حد واقبضي راحة يدك مع غلقها.
  6. ومن أجل إرخاء اليدين، يكفي أن ترفعيهما إلى مستوى الرأس وتحريكهما قليلا.
  7. اضغطي بإصبع الإبهام على كل من الأصابع الأخرى.
  8. امسكي بمقدمة ذراعك الأيسر بقوة باستخدام يدك اليمنى وقومي بعمل حركات دائرية باليد اليسرى. وقومي بعمل نفس الشيء لليد اليمنى.
  9. شابكي بين أصابعك واضغطي بيد وتكون اليد الأخرى في الخلف ثم اعكسي، وذلك من أجل تخفيف حركة المعصم.

لعطر.. كيف تختارين ما يناسبك منه
جمالك

في سعينا الدائم وراء المظهر اللائق يكون العطر ضروريا جدا، ويكون بالنسبة لنا صديقا مهما يرافقنا دائما، في الصباح والمساء، يخفف قلقنا، يبعد عنا الشعور بالتعب والتوتر، يستنهض قوانا، ينشط عقلنا، ويفرح روحنا..

كل هذه المميزات تقدمها لنا العطور بشرط أن نفهم قيمتها، وأن نعرف ماذا نأخذ منها، ونستعملها كما يجب، وفي الوقت المناسب!..

حاسة الشم هي الأكثر أهمية في حواسنا والاكثر حدة، مع 10 ملايين شعيرة نقوم بالتقاط الروائح المختلفة، ونستطيع أن ندل عليها ونميزها بدقة، هذا ما يجعل المولود الجديد منذ لحظة ولادته قادرا على أن يعرف ويميز رائحة أمه، وهذا السبب أيضا هو الذي يشدنا إلى رائحة معينة ويجعلنا نبتعد عن أخرى، لأن لرحيق الأزهار ميزة خاصة تمتد إلى مدى أبعد من المستحضرات التي تتضمن حوالي 300 منتج مختلف من خلاصة العطور.

لكل منا عطره

كيف نختار ما يناسبنا سؤال حساس، ولكن نستطيع أن نقدم شيئا من الجواب عنه، لأن الإجابة عنه بدقة تستوجب معرفة مجموعة من الشروط منها الجينية، والفزيولوجية والنفسية... والعطر المناسب يجب عليه أن يقوم بالتعديل والتوازن بين هذه الأمور.

بحيث أن كل انسان مختلف عن الآخر، وهذا الاختلاف نستطيع تحديده إلى حد معين وفقا لشكل الوجه وملامحه ""profile type، لدينا اربعة أشكال:

الشكل الأول: الوجه المنقبض

هو للأشخاص النحيلين اصحاب الوجه الجاف والطويل هذا الشكل يجب عليه ان يختار العطور التي تكون دافئة حارة بحيث تخفف من حدة الجفاف في الملامح البارزة على الوجه ويقدم انطباعا اكثر دفئا ورقة.


الشكل الثاني: الوجه الشاحب

يتصف صاحبه عادة بالنشاط ، وجه مربع الشكل، أيد حارة وجافة، سرعة في الحركة وحماس كبير نجدهم منهكي القوى ومشدودي العضلات، لتحسين افراط العمل لأعضائهم، يجب أن يختاروا العطور التي يدخل الليمون، والتي نؤثر على الأوردة الخارجية وتعطيها نشاطا، وتمنحها شعورا بالراحة.


الشكل الثالث: الوجه الدموي

الذي يتصف صاحبه عادة بأنه متسلط، معرض دائما لان يكون في موقع احتكاك بقوة مع من هم حوله، يتكلم بقوة وقسوة، ويداه دائما دافئتان، اختيارهم للعطور يجب أن يككون الهادئة منها التي تقلل من حدتهم وتمنحهم شيئا من اللهدوء والتوازن كالعطور المشتقة من اللافوندر.


الشكل الرابع: الوجه الكسول

سحنة شاحبة مصفرة، وعادة ما يفتقد الحرارة في الجسم، حساس جدا، بارد، هادئ، يأخذ عادة وقتا طويلا قبل اتخاذ القرار، يده رخوة، خجولة وباردة، لهم نقترح العطور الديناميكية التي تحيي دورتهم الدموية وتخفف لديهم حدة الرطوبة كالياسمين الذي يمنحهم الدفء والحرارة والنشاط.

نصائح سريعة لجمالك جمالك

1. أسنانك بيضاء بالفراولة:

لتبييض الأسنان قومي بهرس حبتين من فاكهة الفراولة ثم قومي باستخدامها كمعجون للأسنان عن طريق تنظيف أسنانك بفرشاة الأسنان بالطريقة الطبيعية وسوف تذهلك النتائج، حيث تختفي البقع الصفراء من أسنانك وتعود بيضاء لامعة كما كانت تماما.

2. أعيدي الرونق لشعرك:

إذا كنت شقراء أضيفي بعض قطرات عصير الليمون إلى ماء الشطف بعد غسلك لشعرك بالشامبو.

وإذا كان شعرك بني اللون قومي بإضافة قطرات من خل التفاح إلى ماء الشطف.

أما إذا كنت من ذوات الشعر الأحمر فأضيفي الكركديه غير المحلى بالطبع إلى ماء الشطف مع بعض قطرات من الخل، فسوف يلمع شعرك ويعكس الضوء على الفور.

3. جففي طلاء أظافرك سريعا:

لتجفيف طلاء الأظافر بطريقة سريعة وأكيدة قومي بوضع يديك في ماء مثلج بعد وضع طلاء الأظافر مباشرة.

أو ضعي يديك فوق جهاز التكييف البارد لعدة ثوان.

4. لا تتخلصي من طلاء الأظافر القديم:

لا تتخلصي من زجاجة طلاء الأظافر إن جف ما بداخلها فيمكنك إعادة استخدامه على الفور، ما عليك إلا أن تقومي بوضع الزجاجة في وعاء به ماء مغلي لعدة دقائق وسوف يعود طلاء الأظافر فورا إلى مرونته.

وإذا أردت الحفاظ عليه من الجفاف ضعيه في الثلاجة بعد استعماله، فسوف تحفظه البرودة جديدا كما اشتريته.

5. إصلاح أحمر الشفاه المكسور:

إذا كسر أحمر الشفاه الخاص بك قومي بإصلاحه على الفور، قومي بوضعه فوق شمعة لعدة ثوان حتى يصبح طريا ثم ألصقي طرفيه مرة أخرى ثم ضعيه في الثلاجة لعدة ساعات، وسوف يعود أحمر شفاهك إلى ماكان عليه.

6. احتفظي بعطرك مدة أطول:

من المعروف أن العطر يتبخر بشكل أسرع من على البشرة الجافة مقارنة بالبشرة الدهنيةالتي تحتفظ بالرائحة مدة أطول، وإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة فما عليك إلا دهان الفازلين على المنطقة التي سوف تضعين عليها العطر، وسوف تحتفظ تلك بالرائحة.

"
قواعد اختيار كريم الأساس جمالك

اختاري أداة توزيع كريم الأساس بحكمة:

الفرشاة:

تعد الفرشاة من أحسن الأدوات لتورزيع كريم الأساس، لأنها تعطي في الأخير مظهرا متجانسا تماما، إلا أن أكثر خبراء التجميل يتفقون على أنها غير عملية لأنها تتطلب الكثير من الوقت لاتمام مهمة تغطية كامل بشرة الوجه.

Foundation Brush from Shu Uemera.

الأصابع:

تعد أصابع المرأة رقيقة ومناسبة لتصل إلى كامل زوايا الوجه، كما تحرض الغدد الدهنية الطبيعية في البشرة لتساعد على توزيع كريم الأساس فتعطي البشرة مظهرا طبيعيا ومتناسقا.

الإسفنجة:

سريعة ومتعددة الاستخدامات، يمكن استخدامها مبللة لأجل تغطية ناعمة ، أو سميكة ناشفة لأجل تغطية سميكة. وتعد الإسفنجات المضلعة أنسب لتوزيع كريم الأساس، جربي نوعيات (روبي اند ميلي) أو (بوبي براون).

اختاري كريمك الأساسي بكل ثقة:

خذي وقتك في ذلك، فكريم الأساس من أهم مستلزمات الماكياج التي لا تقبل الخطأ، وغالبا ما تكون أثمن، وهذا سبب كاف كي تحصلي على الأنسب لبشرتك.

تجنبي تجربة كريم الأساس على خلفية اليد، ومحاولة موافقة لونالأساس مع هذه البشرة، لأنها مختلفة تماما مع لون بشرة الوجه. بدلا من ذلك جربي الدرجة اللونية على خط الفك، وانتظري قليلا لتلحظي تباين أو عدم تباين اللون.

تذكري دائما أن أضواء المراكز التجارية ليست مثالية أبدا للحكم على توافق درجة كريم الأساس مع لون البشرة ، أو عدمه، بل عليك الخروج إلى الضوء الطبيعي والاستعانة بمرآة الجيب لتجربة كريم الأساس.

من المفيد جدا الحصول على كريمين بدرجتين لونيتين(فاتح وآخر غامق)، لأن لون البشرة يتغير قليلا إذا تعرضت لأي نوع من الاسمرار أو تراجع اللون الطبيعي.

حددي لون بشرتك:

لا بد أن تنتمي البشرة لصنف من هذه المجموعات اللونية الأساسية:

البشرة الباردة: تحمل لونا ورديا أو محمرا.

البشرة الدافئة: تحمل لونا مصفرا.

البشرة المحايدة: تجمع بين الأصفر والوردي، حيث لا يسيطر لون على إخر.



No comments: