Saturday, November 24, 2007

الحزن وتأثيره على دماغ المرأه

الحزن وتأثيره على دماغ المرأه

تؤكد دراسات علمية حديثة أن ثمة تحولات حقيقية تطرأ على دماغ المرأة،
تظهر جليا في صور الرنين المغناطيسي، إذا ما تعرضت لحالة عاطفية عنيفة،
وتوصف المرأة بأنها اكثر عاطفية وانفعال من الرجل بعد حدوث الصدمة العاطفية،

ولكن لطالما طرح سؤال هنا: لماذا يقود الحزن المديد إلى حدوث اكتئاب مرضي حقيقي للبعض، بينما يتعافى الآخرون؟.

كذلك يسأل هل الأسى وحده يمكن أن يشكل مقدمة للاكتئاب، أم أن هناك نوعيات مختلفة ممكن أن تحتاج لدراسة أعمق؟.


يؤكد خبراء من المركز الطبي في جامعة توبنجن في ألمانيا من خلال دراسة جديدة،
أن البحث في معاناة المرأة يلقي الضوء على العلاقة بين الحزن العادي الذي تعيشه المرأة ومدى ارتباطه بالاكتئاب المرضي، وأثناء الاكتئاب، قد يتعرض الدماغ لمشكلة وظيفية في الدورة الطبيعية لتدبير الحزن.

وأشاروا إلى أنه عند مقارنة صور الدماغ لدى النساء الإحدى عشر المشتركات في الدراسة، تبين أن أشد التبدلات وضوحا لدى النساء اللواتي بقين يعانين من ألم الفراق، ولم يستطعن تجاوز الاكتئاب الناجم عنه. ‏

ورغم وجود نشاط زائد في أجزاء من الدماغ، مصاحب لحالة الحزن الحاصلة، كان هناك أيضا نقص كبير في فعالية أجزاء أخرى منه، وهي المصاحبة أو المتعلقة بالمشاعر والدوافع النفسية.

مصاحب لحالة الحزن الحاصلة، كان هناك أيضا نقص كبير في فعالية أجزاء أخرى منه، وهي المصاحبة أو المتعلقة بالمشاعر والدوافع النفسية.



منقــــــــــــــــــــــول

1 comment:

Anonymous said...

Oi, achei seu blog pelo google está bem interessante gostei desse post. Gostaria de falar sobre o CresceNet. O CresceNet é um provedor de internet discada que remunera seus usuários pelo tempo conectado. Exatamente isso que você leu, estão pagando para você conectar. O provedor paga 20 centavos por hora de conexão discada com ligação local para mais de 2100 cidades do Brasil. O CresceNet tem um acelerador de conexão, que deixa sua conexão até 10 vezes mais rápida. Quem utiliza banda larga pode lucrar também, basta se cadastrar no CresceNet e quando for dormir conectar por discada, é possível pagar a ADSL só com o dinheiro da discada. Nos horários de minuto único o gasto com telefone é mínimo e a remuneração do CresceNet generosa. Se você quiser linkar o Cresce.Net(www.provedorcrescenet.com) no seu blog eu ficaria agradecido, até mais e sucesso. If is possible add the CresceNet(www.provedorcrescenet.com) in your blogroll, I thank. Good bye friend.