Monday, January 29, 2007

الغربه

الغربه كلمه تجعلنا نفكر كثيرا وكثيرا فليس المغترب فقط هو من فارق اهله واحبابه واصحابه ليس المغترب فقط من ترك بيته وحجرته وسريره ليس المغترب فقط من ترك وراءه محبوبته لأ ايها الساده المغتربين فمن الممكن ان تشعر شعور الغربة ويملاءك هذا الاحساس وانت بداخل حجرتك داخل بيتك وسط اهلك من الممكن ان تشعر هذا الشعور وحولك كل من يحبونك اهلك اصدقائك احبائك فأحساس الغربه لا يحكمه المكان ولا بعد المسافات ولكن الغربه احساس داخلى من الجائز ان يملك كل انسانا فينا اذا شعرفى وقتا من الاوقات ان الدنيا قد خلت عليه وانه وحده برغم كل من هم حوله ...........ززهذه فى وجهه نظرى هى الغربه

احيانا

احيانا نأخذ القرار بالابتعاد عن من نحب ونصر اصرارا غير عادى على هذا القرار ونتظاهر ونتفاخر بأننا اقوياء مثل جبلا جسور لا يهتز ابدا ولا يتأثر ولا يضعف ولا يلين نعبر عن انفسنا خطأ نقول اننا لن نموت اذا ابتعدنا لن نضيع لن نتوه بل هو الحل الامثل والقرار الاخير ولكننا ...........بعد ان نشعر اننا ابتعدنا اصبحنا وحدنا خارج الموضوع وخارج الدائرة نشعر ،، بماذا نشعر ...بالوحدة....بالألم ....بالضياع .... بالحرمان هل شعر احد منا بعد ان اضاع من احب انه قد اضاع حياته .. لماذا لم نتروى .. لماذا لم نفكر ... لماذا لم نأخذ وقتا لنفكر ..زلنفهم ...لنحقق ... لماذا ... هل اسهل شيئا ان نقول الوداع هل اسهل شىء ان نهدم حياتنا بأيدينا وهل اصبحت الدنيا عطاءه الى حد ان نجد كل يوما حبيبا ف انتظارنا يفتح لنا ذراعيه ليحتوينا لنختبىء بداخله من غدر الايام ... اظن انه قبل قول كلمه الوداع علينا ان نتذكر جيدا العمر الذى ذهب والعمر القادم المستقبل الذى من الممكن ان يضيع ان ضيعنا من نحب ...قبل قول كلمه الوداع يحب ان نفكر مائه مره هل هذا هو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟

Saturday, January 27, 2007

سؤال وارجو من الجميع الاجابه

يا جماعه كنت سمعت قصه من حد وارجو منكم التعليق عليها لانه يمكن يكون انا رايى غلط يا ترى ممكن الحب يتأجل عشان الظروف يعنى ينفع نضيع من حياتنا حد بنحبه وعارفين اننا مش ممكن نلاقيه تانى عشان ظروف هتتحل ف وقت قريب ينفع نبعد الحد ده عننا ونبعد عنه عشان ايه عشان مجرد وقت ارجوكم يا جماعه تردوا على السؤال ده ؟ السؤال التانى يا ترى الحد ده ممكن بعد ما ظروفنا تكون احسن وخرجناه من حياتنا بالشكل ده يوافق انه يرجع لنا تانى ولا هيفكر ف كبرياءه وكرامته ايلى انجرحو من الشخص ايلى حبه .
ارجو من الجميع التعليق لان الموضوع ده ضرورى جدااااااااااااااااااااااااااا

من منا

من منا تمنى شىء اوا ارداه وتحقق له بالشكل المطلوب من منا لم يتحطم قلبه ف متاهه الحياة من منا لم يظلمه احب الناس واقرب الناس الى قلبه فاشد الجرح دائما يأتينا من اقرب من لدينا ويأتى هنا السؤال لماذا لماذا نفعل ذلك لماذا نجرح ونغدر ونخون لماذا نكدب ونغش لماذا نهون ، فكل منا تسبب بجرح فى قلب برىء ومن منا لم ينجرح من قلبا احبه واخلص له وكان له كل الحياه من منا قد حلم بحلم ولم يكتمل من منا لم يرى احلامه واماله وهى تنهار امام عينه من منا يده ليست ملوثه بدماء قلب جرحه وقتله من منا ومن منا ومن منا ....

Thursday, January 25, 2007

ازياء شتاء حلوه وينفع نفصلها









ماسكات طبيعيه

ماسكات لتفتيحالبشرة..لاتفوتكم..ونصيحة مجرب؟
*
معلقة كبيرة حليب نيدو بودره
معلقتين بياض بيضة
شوية ماءورد
نص معلقة زغيرة نشا ذره
نخلط جميع المكونات مع بعض حتى يثقل ويتماسكونضعه على الوجه لمده 10-15 دقيقه تم تغسلي وجهك بماء دافي تم بماءبارد
_____________
*معلقتين زغار زبادي
نص معلقة زغيرة عسل
معلقةكبيرة عصير ليمون
نخلط جميع المقادير مع بعض ونضعة على الوجة لمدة 15 دقيقةوتغسل بماء فاتر
--------------------
3معالق ماء الورد
معلقة كبيرةنشا
نص كوب ماء
يخلط مع بعض ويضع على النار ويحرك ومن تم يترك حتى يبرد ومنتم يوضع على الوجة حتى يجف يعنى ممكن لمدة 15 أو 20 دقيقة

و إليك مجموعة من الأقنعة :
أقنعة تصلح لجميع أنواع البشرة:

1- قناع الشوفان : الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة و خلافه.

و يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق و تصفية السائل و إستخدامه كقناع على الوجه و العنق مع تركه على الوجه ليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد.

2- قناع العسل و البصل: يستخدم قناع عسل النحل و البصل كمنظف لجميع أنواع البشرة كما إنه يعالج عيوب البشرة و شوائبها و يجعلها ناضرة جذابة.


1- قناع صفار البيض و زيت الزيتون:
يتكون القناع من صفار بيضة واحدة و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 5 نقط من عصير الليمون و خلط هذه المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بفرشاة بتلك المكونات و تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ عدة مرات.


2- قناع التوت و القشدة:
ثبت نجاح قناع التوت و القشدة فى إزالة تجاعيد الوجه و الرقبة و يتكون القناع من ملعقة كبيرة من كريم القشدة و ملعقة كبيرة من عصير التوت و 20 نقطة من صبغة البنزوات (من الصيدلية) و خلط المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بواسطة فرشاة و ترك القناع على الوجه حوالى نصف ساعة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ.


3- قناع عسل النحل و زيت السمك:
من الأقنعة التى تزيل التجاعيد من البشرة الجافة و تعمل على تغذيتها قناع عسل النحل و زيت السمك الذى يتكون من ملعقة عسل نحل و صفار بيض واحدة و نصف ملعقة صغيرة زيت سمك و نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون و ملعقة كبيرة حليب دافئ و مزج المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بفرشاة مع مراعاة البعد عن المنطقة المحيطة بالعينين و ترك القناع على الوجه و الرقبة حوالى 25 دقيقة ثم غسل الوجه و الرقبة بماء دافئ عدة مرات.


أقنعة لتبيض لون البشرة


توجد أقنعة تساعد على تفتيح لون البشرة و تبيضها و تساعد على نضارة البشرة و إضفاء الجاذبية عليها ومن هذه الأقنعة:

1- قناع صفار البيض و البنزوات:
ويتكون هذا القناع من صفار 3 بيضات و 15 نقطة من صبغة البنزوات و 15 نقطة من زيت الزيتون وخلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة على أن يستمر القناع على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يزال بواسطة قطعة مبللة بزيت الزيتون وغسل المنطقة حول العينين بمحلول البوريك ثم يمسح الوجه والرقبة بعد ذلك بماء الورد للإنتعاش.


2- قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و10 نقط ماء أوكسجين و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.


3- قناع اللبن بالدقيق:
ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج وملعقة أوكسجين صغيرة و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.



أقنعة لعلاج حب الشباب


1- قناع خميرة بالكبريت:
ويتكون من مسحوق قرصين من الخميرة و ملعقة حليب طازج و ملعقة مسحوق الكبريت (من الصيدلية) و ملئ فنجان قهوة ماء مقطر و نقوم بمزج المكونات برفق إلى أن يتكون دهان يشبه العجينة اللينة يوضع على الوجه و العنق مع مراعاة عدم الإقتراب من منطقة العينين و ترك القناع على الوجه مدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.


2- قناع البابونج و قشر اللوز:
يتكون هذا القناع من 3 ملاعق من مغلى أوراق البابونج و 4 ملاعق من مسحوق قشر اللوز و قدر فنجان قهوة ماء مقطر و خلط المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بهم و ترك القناع على الوجه لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.


3- قناع مهروس الخيار و الجلسرين:
يتكون هذا القناع من مهروس خيارتين و ملعقة دقيق نقى و ملعقة جلسرين و خلط المكونات جيدا ثم دهان الوجه و الرقبة و يترك الدهان على الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة ثم يزال القناع بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.


4- قناع الحليب و البيض:
و يتكون من بياض بيض و ملعقة حليب و ملعقة عسل نحل و مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إزالة القناع بعد ذلك بالماء الفاتر أو الدافئ عدة مرات.


أقنعة لتجميل البشرة الدهنية


البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب فهى خشنة الملمس فى معظم الحالات واسعة المسام عادة عرضة للإصابة بحب الشباب و النقاط السوداء التى تؤثر على جمال حواء و من هنا تشتد الحاجة لعلاج البشرة الدهنية و تجميلها بصفة مستمرة و لا بديل أمامنا سوى أقنعة الأعشاب و منها:

1- قناع الردة:
يتكون قناع الردة من نخالة حبوب القمح الناعمة و إضافة مقدار مناسب من ماء الورد إليها و عمل عجينة لينة توضع على الوجه و العنق لمدة ربع ساعة و بعدها يتم فرك الوجه و يستخدم هذا كقناع على نطاق واسع فى بيوت التجميل العالمية لأنه بالفعل يقضى على الخلايا الدهنية الميتة و يعمل على إزالة الدهون الزائدة على بشرة الوجه كما أن تأثيرة واضح فى إزالة إلتهابات البشرة و العمل على تلطيفها فضلا عن أن إستخدام ماء الورد فيه يضفى عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا و قابضا و ذا رائحة طيبة و منعشة للبشرة.


2- قناع الليمون بالبيض:
و يتكون من بياض بيضة واحدة و عصير ليمونة واحدة و ملعقة ماء دافئ و أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر فى الصيدليات و يستخدم كغسول للعين و يتم مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه و الرقبة ثم يزال بعد 20 دقيقة بغسل الوجه و الرقبة بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد كمعطر و ملطف و منعش.


3- قناع شرائح الخيار:
من أسهل الأقنعة تنفيذا فى المنزل و يتم عمله بتقطيع ثمرة واحدة إلى شرائح رفيعة و تغطية الوجه بها لمدة 20 دقيقة و إزالتها و بعد ذلك مع غسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد.


4- قناع الخميرة:
و يتم عمل قناع الخميرة فقط بإستخدام الخميرة التى يمكن الحصول عليها من أحد الأفران (المخابز) التى تستخدمها لتخمر الخبز و نقعها فى ماء الورد (مقدار مناسب للكمية المستخدمة) تجعل القوام غليظا يشبه العجينة ثم يتم دهان الوجه و العنق بالقناع و يترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم نقوم بتنظيف البشرة بالماء الدافئ عدة مرات.


5- قناع الهندباء البرية:
يستخدم قناع عشبة الهندباء البرية لعلاج شوائب البشرة الدهنية و يتم عمل هذا القناع بإستخدام حوالى 6 أوراق من عشبة الهندباء البرية الطازجة (يمكن الحصول عليها من محال بيع الأعشاب) مع نصف كوب لبن حليب و ملعقة زبد و قليل من دقيق الشوفان لإعطاء القوام المناسب أما طريقة عمل القناع فتتلخص فى القيام بغلى أوراق عشبة الهندباء البرية الطازجة مع نصف كوب من اللبن الحليب لمدة خمس دقائق و تركها فترة حتى تهدأ ثم نقوم بالتصفية و إضافة الزبد و الدقيق ليصبح المزيج كالعجينة التى يتم وضعها على الوجه و العنق لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى تمام الجفاف على الوجه ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.

أقنعة لتجميل البشرة العادية


البشرة العادية أو المختلطة هى تلك البشرة التى تجمع ما بين البشرة الجافة فى بعض مناطقها و البشرة الدهنية فى بعض المناطق الأخرى و من ثم فهى تحتاج لأقنعة خاصة جدا للقيام بتلك المهمة و تساعد على إحتفاظ تلك البشرة بجمالها و تنشيط الدورة الدموية و التخلص من عيوب و شوائب البشرة العادية و هناك عدة أقنعة ثبت فاعليتها فى علاج البشرة العادية منها:

1- قناع البنفسج:
يتكون من ملعقة من نقيع أوراق البنفسج و ملعقة من نقيع أوراق الهندباء و ملعقة من جذور نبات السيمفيتوم و ملعقة لبن و كمية مناسبة من الكاولين للتكثيف.

و طريقة عمل القناع سهلة و يمكن تحضيرها فى المنزل عن طريق غلى جذور نبات السيمفيتوم فى كوب ماء لمدة نصف ساعة و تركه حتى يبرد ثم مزج ملعقة من المغلى الناتج مع نقيع أوراق البنفسج و اللبن و تكثيف السائل الناتج بالكاولين حتى يصبح عجينة ناعمة ثم وضعها على الوجه و العنق و ترك القناع لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى يجف و يجمد ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.


2- قناع البابونج بالشمار:
ويتكون قناع البابونج بالشمار من ملعقتين من نقيع بذور الشمار و ملعقتين من نقيع زهرة البابونج و ملعقة من بودرة جذور نبات السوس و ملعقة عسل النحل و كمية مناسبة من دقيق الشوفان لتكثيف القوام و يتم عمل القناع عن طريق نقع نصف ملعقة من بذور الشمار المطحونة فى نصف كوب ماء مغلى و تركه حتى يبرد و مزج الناتج مع نقيع زهرة البابونج و مزج النقيعين مع بودرة جذور نبات السوس و عسل النحل و تكثيف القوام بدقيق الشوفان إلى أن يصير عجينة لينة و عمل قناع على الوجه و العنق و تركه لمدة 20 دقيقة إلى أن يتجمد ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

أقنعة لجمال البشرة الجافة


تمتاز البشرة الجافة دون غيرها بأنها رقيقة و حساسة و عرضة للتجاعيد المبكرة و مع ذلك تظهر فى بعض الأحيان مشدودة أكثر من حقيقتها لذلك لا ننصح صاحبات هذا النوع من البشرة بإستخدام الكريمات و خاصة الغنية بالدهون و التى تؤدى إلى توسيع مسام البشرة مما ينتج عنها مشاكل عديدة.

و من هذه الأقنعة :

1- قناع عسل النحل بالكاموميل :
من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل و الذى يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماء الدافئ عدة مرات.


2- قناع زيت الزيتون بالبيض:
ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلط المكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.


3- قناع عسل النحل بالخميرة:
يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

ماسكات طبيعية تعتمد على الخيار.. لمعالجة البشرة
يحتوي الخيار على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته كما يحتوي على سكريات الـ clucides التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.
-فإذا كنت تعانين من جلد مبقع من جراء الشمس أو الولادة إليك هذه الوصفة:
ابرشي الخيار في الحليب وامسحي به وجهك بواسطة قطنة مرتين يوميا، وواظبي على هذه العملية لعدة أيام متتالية.. وإذا كان وجهك دهنيا اغلي الخيار بالماء وامسحي وجهك به ساخنا وباردا.
-أما ماسك الخيار فهو مدهش لشد مسامات الجلد الواسعة.
خذي بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام واطحنيها معا حتى تحصلي على بودرة البذور، امزجي جيدا البودرة بالحليب الخالي من الدسم حتى تحصلي على مزيج لزج من الكريم.. ضعي الخلاصة على وجهك لمدة نصف دقيقة.. وحين يجف الماسك انزعيه بواسطة الماء أو ماء الورد، وللجلد الجاف استعملي نفس الطريقة السابقة مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.
-ولمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء
خذي قليلا من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة واستعملي نفس الطريقة السابقة. يمكنك أيضا طلي الوجه بعصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل.
-إن عصير الخيار يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية، كذلك أكل الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية، أما الخيار الحامض المهروس فهو يكسب الجسم دفئا ويسهل الهضم أيضا ..
ومن المعروف أن أكل الخيار يسكن العطش ويبرد الجسم ويساد على تخفيف الاضطرابات العصبية فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء.
وبشكل عام فان الخيار يعتبر من الخضار التي يكثر تناولها الخيار الذي يعتبر من الخضار الملطفة في الأجواء الحارة والمنعشة للبشرة، والخيار كما هو معروف يمكن أن يؤكل دون طبخ بقشره أو بدونه.
من فوائد الخيار العلاجية تذكر الكتب المختصة بأنه يستخدم لمعالجة الاضطرابات الهضمية، ونظرا إلى أن الخيار يعتبر قاعديا لهذا فهو يعمل على تحقيق التوازن الحامضي القاعدي في الجسم، كما أنه يستخدم لعلاج الرمال والحصى البولية أو يعتبر الخيار مدرا جيدا للبول ولهذا ينفع الأشخاص المصابين بالاضطرابات البولية والتهابات المسالك البولية.
وتشير الدراسات إلى انه يحتوي على أنزيم الايريبسين الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، كما أنه غني بالعناصر المعدنية كالبوتاسيوم الذي يعد ضروريا لتنظيم ضغط الدم الشرياني، ويعتبر الخيار من الخضار الغنية بفيتامين سي، ونظرا لاحتواء قشره على بعض المواد الغذائية لهذا ينصح بتناول الخيار بقشره من أجل الاستفادة من كامل خصائصه الغذائية والعلاجية.
ويستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة من جهة ثانية حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة واستمرار حيويتها




* ماسك الوجه:
- البشرة الجميلة هي مفتاح الجاذبية للمرأة والرجل أيضاً، لذا فالاعتناء بتنظيفها يؤدي دائماً إلي سحر دائم لها ...


لكن سوف تسأل ما المشكلة إذا كان هناك الماء والصابون أدوات النظافة الفعالة. أجل هي أفضل الحلول إن لم تكن الوحيدة ... لكن الصابون يدخل في تركيبه مواد كيمائية قد تصيب البعض بالتهابات واحمرار للجلد لحساسيته من التركيبات الكيمائية ... وينصح في هذه الحالة باستخدام ماسكات للوجه من الأعشاب الطبيعية التي تصنعها داخل مطبخك وهناك أنواع عديدة منها سنعرض وصفتها لكن باتباع الإرشادات التالية عند عمل تركيبة كل واحد منها.

- ارشادات هامة:
- يمكنك إضافة/ حذف إحدى المكونات غير المذكورة في المكونات.
- يكفي الماء بوصفه المادة السائلة التي تمزج المكونات مع بعضها، ما لم يذكر غيره في بعض التركيبات مثل اللبن والليمون والتي تكون أيضاً عنصراً اختيارياً.
- تحفظ جميع التركيبات بعيداً عن التبريد لأن عناصرها جافة ويكفي تخزينها في إناء زجاجي محكم الغلق.

- الأدوات التي تحتاجها:
- حاوية زجاجية.
- غطاء لهذه الحاوية.
- مطحنة كهربائية.

- هاون (أدوات للسحق).
- ملعقة نظيفة لتقليب المكونات ولوضعها في الحاوية عند التخزين.

- كيفية صنع الماسكات؟
- تسحق جميع المكونات كل منها علي حدة إما في المطحنة أو باليد.
- ثم تخلط بالنسب المحددة مع خفقها مرة أخرى.
- يضاف زيت لها إذا كان ذلك مقترحاً في الوصفة.
- توضع المكونات في الإناء الزجاجي.
- تضاف المادة السائلة عند الاستخدام وبالقدر الذي يلائم غسلة واحدة لوجهك، والماء هو الذي يمثل العنصر الأساسي للمادة السائلة ما لم يكن هناك لبن أو ليمون مستخدم أو غيرهما.
- بعد الانتهاء من إعداد الماسكات توضع في حاوية زجاجية مع إحكام غلقها ثم تخزن في مكان بارد (جيد التهوية) وهذا سيتيح بقائها لمدة ستة أشهر، أما إذا كانت الثلاجة هي مكان التخزين فستستمر لفترة أطول من الزمن.
- وبالنسبة لمقدار الكميات المستخدمة يمكنك استخدام أكثر أو أقل منها بدون حسابها بشكل دقيق فمن الممكن أن تكون:
- ملعقة شاي صغيرة
أو (هذا حسب الرغبة)
- كوب من الماء

- أنواع منظفات الوجه (الماسكات) وتركيبها:
1- المنظف الأول:
3 ملاعق صغيرة/كوب شوفان.
3 ملاعق صغيرة/كوب لبن ماعز.
ملعقتان صغيرتان/ كوب زهور لافندر.

- اختياري:
- يمكنك إضافة قطرتين من زيت اللافندر لكل 120 جرام من مكونات هذه الوصفة.
- تخلط جميع المكونات ثم توضع في الحاوية الزجاجية ويحكم غلقها.
- أما المادة السائلة فهناك العديد من الاختيارات: ماء – لبن – شاي أخضر.

2- المنظف الثاني:
3 ملاعق صغيرة/كوب شوفان.
3 ملاعق صغيرة/كوب لبن ماعز.
1 ملعقة صغيرة/كوب ملح البحر.
1 ملعقة صغيرة/كوب روزماري.
1 ملعقة صغيرة/كوب قشر برتقال.
1 ملعقة صغيرة/كوب شمر.

- اختياري:
- يمكنك إضافة قطرتين من زيت الروزماري لكل 120 جرام من مكونات هذه الوصفة.
- تخلط جميع المكونات ثم توضع في الحاوية الزجاجية ويحكم غلقها.
- أما المادة السائلة فهناك العديد من الاختيارات: ماء – لبن – شاي عشبي.

3- المنظف الثالث:
3 ملاعق صغيرة/كوب شوفان.
3 ملاعق صغيرة/كوب لبن ماعز.
1 ملعقة صغيرة/كوب زهرة البابونج.
1 ملعقة صغيرة/كوب زهور الآذريون (Calendula flowers).
1 ملعقة صغيرة/كوب لحاء شجرة الدردار.

- اختياري:
- يمكنك إضافة قطرتين من زيت البابونج لكل 120 جرام من مكونات هذه الوصفة.
- تخلط جميع المكونات ثم توضع في الحاوية الزجاجية ويحكم غلقها.
- أما المادة السائلة فهناك العديد من الاختيارات: ماء – لبن – عسل ساخن.
4- المنظف الرابع:
3 ملاعق صغيرة/كوب شوفان.
1 ملعقة صغيرة/كوب كاولين (صلصال صيني نقي لونه أبيض).
1 ملعقة صغيرة/كوب خميرة.
1 ملعقة صغيرة/كوب قشر جريب فروت أو ليمون.
1 ملعقة صغيرة/كوب زهرة الآذريون.
ملعقتان صغيرتان/كوب أوراق النعناع.

- اختياري:
- يمكنك إضافة قطرتين من زيت النعناع أو الجريب فروت لكل 120 جرام من مكونات هذه الوصفة.
- تخلط جميع المكونات ثم توضع في الحاوية الزجاجية ويحكم غلقها.
- أما المادة السائلة فهناك العديد من الاختيارات: ماء – شاي أخضر – خلاصة لحاء شجرة صفراء الزهرة تسمي الفيرجينية المشتركة.

5- المنظف الخامس:
3 ملاعق صغيرة/كوب شوفان.
ملعقتان صغيرتان/كوب لبن ماعز.
1 ملعقة صغيرة/كوب زهرة البابونج.
1 ملعقة صغيرة/كوب قشر ليمون.
ملعقتان صغيرتان/كوب لوز.

- اختياري:
- يمكنك إضافة قطرتين من زيت الورد لكل 120 جرام من مكونات هذه الوصفة.
- تخلط جميع المكونات ثم توضع في الحاوية الزجاجية ويحكم غلقها .
- أما المادة السائلة فهناك العديد من الاختيارات: ماء – لبن – شاي عشبي.
6- المنظف السادس:
ملعقتان صغيرتان/كوب شوفان.
3 ملاعق صغيرة/كوب لبن ماعز.
1 ملعقة صغيرة/كوب أوراق نبات المريمية (Save leaves).
ملعقتان صغيرتان/كوب زهرة اللافندر.
1 ملعقة صغيرة/كوب عشب البحر.
1 ملعقة صغيرة/كوب صلصال أخضر.

- اختياري:
- يمكنك إضافة قطرتين من زيت الورد لكل 120 جرام من مكونات هذه الوصفة.
- تخلط جميع المكونات ثم توضع في الحاوية الزجاجية ويحكم غلقها.
- أما المادة السائلة فهناك العديد من الاختيارات : ماء – لبن – شاي.

لعسل من السوائل العجيبة والأسرار الخافية رغم كل ما تمت علية من أبحاث
حتى اليوم ، فإنه ومازال يحوي الكثير من الفوائد والتي تتكشف يوماً بعد يوم .

عسل النحل وفوائده :
العسل من السوائل العجيبة والأسرار الخافية رغم كل ما تمت علية من أبحاث
حتى اليوم ، فإنه ومازال يحوي الكثير من الفوائد والتي تتكشف يوماً بعد يوم .
إن أقنعة عسل النحل تجعل البشرة نضرة ناعمة وتحقق لها الانتعاش والنضارة والحيوية وهذا القناع يساعد في التخلص من الخلايا الميتة بالبشرة ويقلل من حدوث الحبوب بالوجه والمسام الواسعة بالبشرة .


قناع العسل الصافي :

من العسل النقي يدهن به الوجه ويكون الجسم في حالة استرخاء مع التسبيح لله في هدوء لمدة ربع ساعة ، ثم يغسل الوجه بماء


دافئ ويجفف ويدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع متواصل وبعد ذلك ستجد المرأة وجها يشع نضارة وأحمرارا .



قناع عسل النحل وزيت اللوز :

خليط من ملعقتين من عسل النحل وملعقة كبيرة من زيت اللوز ويدلك بها الوجه لمدة ثلاث أو خمس دقائق ، يترك طبقة منه على الوجه


لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بماء فاتر ويفيد هذا القناع في البشرة ذات حبوب الوجه والخشونة .



قناع خاص من عسل النحل لتقليل التجاعيد :

أخلطي أربع ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض .


مع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل .


مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب .


ثم أفردي الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف بالماء الفاتر .


ويقول الخبراء أن هذا القناع جيد لتليين وتطرية الجلد ويقاوم التجاعيد ويقلل من أضرار الشمس .



قناع عسل النحل والبرتقال :


يساعد على انتعاش ونعومة البشرة .
ثلاث ملاعق ساخنة من عسل النحل .
عصير نصف برتقالة .
يوضع هذا الخليط على نار هادئة حتى يذوب العسل تماماً مع العصير .
يبرد هذا الخليط ويفرد على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف بماء فاتر ويجفف الوجه جيداً .


قناع العسل بعصير الجزر :

بخلط ملعقة ونصف من عسل النحل الجيد مع ملعقة كبيرة من عصير الجزر مع قليل من كربونات الصودا ،
ويوضع الخليط مساءً على الوجه لمدة نصف ساعة ، وبعدها يشطف الوجه بماء دافئ معصور عليه ليمونه كبيرة
فإنه رائع لجمال وفرد بشرة الوجه .


قناع العسل مع الزبادي :

الزبادي مع عسل النحل ودهن البشرة منه مساءً ثم غسل الوجه بماء دافئ وتجفيفه بعناية فإن له نتيجة ممتازة بإذن الله

قناع العسل مع زيت الزيتون :
عسل النحل مع زيت الزيتون ودهن البشرة يفيد جداً في التخلص من الخلايا الميتة ويجدد الحيوية للبشرة ،
وهناك العديد والعديد مما لا يتسع المجال لذكره من فوائد وتركيبات عظيمة من عسل النحل ، وكان ما سبق
من أقنعة وفوائد للعسل هي على سبيل المثال لا الحصر .


زيت الزيتون وعصير الفجل :
بإضافة كوب من زيت الزيتون إلى عصير ( حزمة فجل ) وتكون العيدان دون الأوراق ، وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من زيت اللوز وتدهني بشرتك ، فإنها ستكون غاية في الجمال .

أول ماسك وهو لتقشير اليدين وتنعيمهما :-
1. عصير ليمون طازج .
2. سكر ابيض .
3. تخلطينهم مع بعض وبعدين تفركين يديكي جيدا


الماسك الثاني وهو لتنعيم اليدين :-
1. عصير طماطم طازج .
2. ملعقه صغيره عصير ليمون .
3. ملعقه صغيره جلسرين .
4. تخلط وتوضع على اليدين باستمرار .

الماسك الثالث وهو لتبييض اليدين :-
1. ملعقه كبيره من عصير الليمون .
2. ملعقه كبيره من خلاصة ماء البطاطا المصفى .
3. ملعقه كبيره من عصير برتقال .
4. ملعقه كبيره من خل التفاح .
5. ملعقه كبيره من زيت الزيتون .
تخلط وتوضع في زجاجه وتستعمل باستمرار


1-اذا كانت بشرتك تعانى من الجفاف قومى بعمل كمادات من ملعقة زبد كوب ماء دافئ لمدة 10دقائق.
أو كمادات زيت لوز لمدة5 دقائق.
2-اذا كانت بشرتك شاحبة ضعى عليها كمادات من بشر الخيار لمدة5 دقائق أو كمادات نت الالفيرا جيل لمدة 10دقاءق بعد وضعها لمدة ساعة فى الثلاجة.
3-يوجدتقشير بالبشرة تدعك بنصف تفاحة.
4-التهاب بالبشرة: كمادات لبن لمدة 10دقائق.
كاموميل ونضعة فى الثلاجة ثم يغلى ويصفى ويلف بمنشفة
رفيعة ونقوم بعمل كمادات.
5-اذا ظهر بالوجه حبوب واحدة او اثنين مثلا والمراد اخفائهما نضع عالى الحبوب القليل من معجون الاسنان ونتركه حتى ينشف ثم نقوم بتقشيرة" المعجون ليس من النوع الجيل".
6-بشرة دهنيةجداا:ماء ساقع+ليمون(كمادات لمدة 5دقائق).
7-العيون منتفخة نضع عليها شرائح بطاطس لمدة 10دقائق.
أرجو ان اكون قدمت بعض النصائح والتى بأذن الله تكون مجدية

اليكِ .. ماسكات قبل الماكياج
بقلم : فريق حلوة

البشرة تحتاج إلى العناية المستمرة من سن الشباب حتى لا تهاجمها التجاعيد مع مرور الزوم ، وتنصح خبيرة التجميل مروة سلام بضرورة اتباع برنامج يومي للعناية بالبشرة صباحا ومساء وتكون أساس العناية باستخدام المنظف والتونيك ، الذي يمكن استبداله بماء الورد ، ثم الكريم المرطب للبشرة ، وكريم المنطقة المحيطة بالعين ‏,‏ مع الاهتمام بعمل الأقنعة بصفة منتظمة مرة في الاسبوع ، وتقدم خبيرة التجميل مجموعة من الأقنعة التى تفيد بشرتك قبل وضع الماكياج : * البشرة الدهنية ‏:‏ ----------------- يمزج‏2‏ ملعقة زبادي ‏+‏ ملعقة عسل نحل ‏+‏ عصير ليمون ، ويوضع المزيج علي بشرة نظيفة لمدة ‏15‏ دقيقة ثم يشطف بماء فاتر . ‏ * للبشرة الجافة ‏:‏ ---------------- يمزج‏2‏ ملعقة زبادي ‏+‏ ملعقة عسل نحل ‏+‏ ملعقة قشطة ، ويترك علي البشرة ‏15‏ دقيقة قبل شطفها بماء فاتر‏ .

ماسكات طبيعية وسهلة جدا ومش محتاجة منك اى مجهود


(اولا ) للعناية باليدين
1__ثمرة طماطم حمراءمستوية (كاملة النضج)_1معلقة جلسرين_1معلقة عصير ليمون
الطريقة_تضرب بالخلط توضع فى الثلاجة وترج عند الاستعمال لمدة 2او3 ايام فقط لايشترط عدد المرات اليومية

2__2معلقة كبيرة دقيق ذرة_ 2 معلقة كبيرة جلسرين _ ماء ورد
الطريقة_ يسخن الجلسرين على الهادىء حتى تذوب ويضاف الية الدقيق مع التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة ثم يضاف اليها ماء الورد تدريجيا ويكرر التقليب للحصول على كريم متامسك

(ثانيا) لتغذية الاظافر وزيادة صلابتها
3 معلاق زيت زيتون_ 3 معلاق خل التفاح_ صفار بيضة واحدة
الطريقة_ تخلط المكونات جيدا وتحفظ فى زجاجة يستخدم هذا الماسك بصفة متكررة فى دهان الاظافر و الانسجة المحيطة لها


(ثالثا) اللبن لتنظيف البشرة
تبلل قطعة قطن فى اللبن البارد ويدعك بها الجلد يبدا التنظيف من اسفل لاعلى اى من العنق فصاعدا تتحرك حركة دائراية من دفع الجلد لاعلى


(رابعا) قناع الموز مع العسل (للبشرة الجافة)
اقطعى الموز قطع صغيرة واغمسى كل قطعة بالعسل وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء


--قناع الحليب والبيض
خذى بيضة ومعلقة حليب ومعلقة عسل واخلطيها جيدا وضعيها لمدة 15 دقيقة


--قناع الفروالة والموز
يهرس الموز جيدا ثم يضاف الية عصير الفروالة يوضع لمدة ربع ساعة


--قناع البصل والعسل
عصير بصلتين مع معلقة عسل تمزج جيدا وتوضع على الوجة لمدة 20 دقيقة يشطف الوجة بالماء الفاتر ويغسل بالصابون ويشطف بالماء البارد ويرش بالماء الورد

Wednesday, January 24, 2007

ديكور متنوع




































الحب والظروف

اكيد كلنا مرينا بظروف ف حياتنا ضيعت مننا حاجات كتير وناس كتير لكن السؤال ايلى بسأله ممكن الظروف تخلينا نتخلى عن حد بنحبه ممكن نكون سلبين مسلوبين الارداه واحنا شايفين ان حياتنا بتضيع ادام عنينا احلامنا مستقبلنا ونقف نتفرج والحجه والعذر ايه كلمه اسمها (الظروف ) الظروف هى ايلى ممكن تخلى اثنين يضيعو من بعض وميقدروش يغيرو ده طبعا حنا عارفين ان اراده ربنا فوق كل شىء لكن انا قصدى الحاجه ايلى ف ادينا نغيرها يا جماعه اكيد كلكم عارفين ان ف وقتنا وحياتنا وزماننا ده صعب قوى كل واحد فينا يلاقى حد يحسه يحبه يفهمه يقدره يا جماعه ارجوكم ايلى يلاقى الحد ده ف زحمه الدنيا ايلى احنا عايشينها ارجوكم ميضيعهوش من ايده ويحافظ عليه زى ما بيبحافظ على حياته لانه فعلا هو هيكون كل حياته ، ولا انتم ليكو راى تانى

هل ضيعنا الحب ام اضاعته الحياه

النهارده حسيت من ساعه ما صحيت الصبح ان فى سؤال بيلح قوى ف دماغى والسؤال كان عن ( الحب ) طبعا كل واحده فيكم هتسرح شوية بخيالها وتفتكر اول قصه حب ف حياتها ياترى يا جماعه فعلا فى حاجه اسمها (الحب الاول لا ينسى حتى مع مرور السنين) يا ترى فعلا ممكن الموضوع يفضل مأثر فينا حتى لو قابلنا حد تانى وحبينا حد تانى وحتى لو كان الحب ايلى حبناه للحد الاولانى ده كان هو ميستهلهوش يا ترى بردوا هنفضل نحبه هنفضل نفتكره انا عارفه عن نفسى اجابة السؤال ده لكن انا عايزة اسمع تعليقاتكم عشان بعد التعليق هبقا احيلكم حكايه واكيد محتاجه تعليكم عليها ماشى

Tuesday, January 23, 2007

جبت لكم فساتين الزفاف










يا بنات

يا بنات انا عايزة اقولكم حاجه اى واحده فينا عندها مشكله يا ريت تعرضها هنا على البلوج وانا مش هقولكم انى قاضى الغرام ولا حلاله العقد لأ احنا ممكن كلنا نحل مشاكل بعض لان كل واحده فينا ممكن تكون مرت بظروف مختلفه عن التانيه فيكون حصلت معاها نفس المشكله والحمد لله لاقت لها حل فلما تيجى واحده تانيه تعرضها اكيد ان شاء الله نلاقى حل والمثل بيقول ما خاب من استشار ولا ايه رايكم

ايلى اتدبست ف عزومة تدخل وتدعى لى

النهارده جايبة لكم مجموعه طبخات هتعجبكم قوى وبالهنا والشفا وادعو لى

الدجاج المحشي بالجبنة

وجبة شهية جدا


المقادير:

ـ 4 صدور دجاج دون عظم أو قشرة .
ـ بصلة حمراء مفرومة ناعماً .
ـ فصاً ثوم مفرومان ناعماً.
ـ ملعقة من إكليل الجبل الطري المفروم .
ـ كوب من جبنة موزاريلا مبشورة ناعماً.
ـ قطعة متوسطة من خبز كياباتا مفتتة لأجزاء ناعمة ملح وفلفل أسود.
ـ ملعقتا دقيق .
ـ بيضة مخفوقة.
ـ 4 ملاعق زيت زيتون.

طريقة التحضير:

1 ـ مدي صدور الدجاج بالشوبك لتصبح مستوية، ثم اخلطي البصل والثوم مع الجبنة وإكليل الجبل وربع كمية الخبز وتبلي المقادير بالملح والفلفل الأسود حسب الرغبة.

2 ـ اعملي فتحة عرضية في صدور الدجاج، ثم احشيها بخليط البصل والجبنة، ولفيها بشكل دائري، واحرصي على ألا تتسرب الحشوة للخارج، واغلقي جوانبها بواسطة قضيب خشبي صغير.

3 ـ اغمسيها في البيض المخفوق، وبقية الخبز المفتت، ثم اقليها في زيت عميق لمدة 25 دقيقة، او حتى تنضج تماماً.

شرائح السمك المشوي

شهية ومفيدة

المقادير :-

8 شرائح( 3أونس ) سمك تونة كل قطعه سمكها 1 بوصة.

12 كوب صوص صويا.

14 ربع كوب زيت نباتي.

1 ملعقة طعام عصير ليمون.

1 فص ثوم مفروم.

الطريقة:-

1- امزجي صوص الصويا مع الزيوت النباتية وعصير الليمون والثوم
في طاسة متوسطة الحجم، ثم قومي بصب هذا المزيج فوق شرائح التونة
ثم يغطى الإناء الموجود به السمك ويوضع في الثلاجة ليبرد لمدة حوالي ساعة

2- سخني الشواية وحضريها للشي.

3- قومي بتزييت شبكة الشواية قليلاًَ، ثم ضعي شرائح سمك التونة فوق الشواية، وتترك على كل جانب لمده من 3: 6 دقائق أو لدرجة الشي المطلوبة.


فطيرة بالجبن على الطريقة اليونانية

شهية جربيها


المقادير:

- نصف كيلو من الجبن الفيتا.

- كوب من اللبن.

- 3 ملاعق من الزبد.

- نعناع.

- 4 بيضات.

- فلفل وتوابل حسب التفضيل.

- جبن رومي مبشور

- زيت نباتي.

- نصف كيلو عجين جاهزة تباع بالمحلات كفطائر سابقة التجهيز.

طريقة التحضير:

- تهرس الجبن بالشوكة وتضاف إليها الجبنة الرومي والحليب والزبد والنعناع والبيض والفلفل.

- يدهن إناء الطهي بالزيت وتوضع فيه نصف كمية العجينة المدهونة أيضاً بالزبدة(لمنع التصاقها)

- يضاف خليط الجبنة إلى الإناء وتغطى الجبنة بالنصف المتبقى من العجينة المدهونة أيضاً بالزبدة.

- يوضع الإناء في فرن متوسط الحرارة وتطهى المقادير لمدة ساعة واحدة ، وتقدم الفطائر ساخنة.

الجمبري بالفلفل الأحمر

شهية جدا جربيها

المقادير :

- 1
كجم جمبري متوسط الحجم مقشر
- 2
كرفس عود مقطع شرائح
- 1
حبة فلفل أحمر كبيرة
- 1
حبة بصلة متوسطة
- 2
فص ثوم مدقوق
- 1
ملعقة كبيرة صلصة طماطم
- 1
ملعقة كبيرة زبد
- 1
ملعقة كبيرة زيت زيتون
-
ملح و فلفل

طريقة الطهى :

  1. تقطع البصلة إلى 6 أقسام بالطول و يقطع الفلفل الأحمر إلى عيدان.
    2.
    يسخن الزيت في طاسه كبيرة ، يضاف الزبد والبصل والكرفس و يقلب حتى يصفرالبصل.
    3.
    يضاف الفلفل الأحمر والثوم والجمبري ويقلب الجميع حتى يتحول الجمبري الى اللون البرتقالي.
    4.
    يضاف صلصة الطماطم و 2 ملعقة كبيرة ماء و الملح والفلفل و يترك لمدة ثلاث دقائق أخرى ، يقدم ساخناً.

الدجاج بصلصة الفلفل

سهلة التحضير

المقادير:

ـ 4 صدور دجاج.
ـ ملح وفلفل اسود .
ـ ملعقة دقيق .
ـ علبة فلفل أحمر منقوع في الزيت .
ـ ملعقة من بودرة الفلفل الأحمر الحلو.
ـ بصلة حمراء مفرومة ناعما .
ـ 4 ملاعق زبادي طبيعي.

الطريقة:

1 ـ تبلي الدجاج بالملح والفلفل الأسود، ثم رشيه بالدقيق حمي ملعقتين من زيت الفلفل الأحمر في مقلاة عميقة، ثم اقلي فيه الدجاج لأربع دقائق.

2 ـ أضيفي بودرة الفلفل الأحمر والبصل واستمري في الطبخ لثلاث دقائق، صفي الفلفل من السوائل، ثم افرميه ناعما وأضيفيه إلى المقادير.

3 ـ غطي الحلة واستمري في الطبخ لنصف ساعة، انقلي المقادير داخل صحن التقديم.

4 ـ سخني الزبادي في الحلة نفسها مع الملح والفلفل الأسود، ثم اسكبيه فوق قطع الدجاج.

همبورغر مشوي

على الطريقة الفلسطينية

المقادير:
ـ كيلو لحم مفروم.
ـ 150 جرام بصل مقلي ومقطع.
ـ100 جرام بقدونس مقطع ناعم.
ـ 2 بيضة بحجم كبير.
ـ 12 كوب زيت .
ـ قليل من الفلفل الأسود حسب الرغبة-
ـ ملح حسب الرغبة.


الطريقة:

امزجي المكونات مزجا جيدا , ثم اعملي منها أقراص مدورة بسمك 1 سم ثم تصف في صينية الفرن بعد دهنها في الزيت ثم توضع في فرن متوسط الحرارة لمدة 5 دقائق حتى تتماسك الأقراص ونخرجها من الفرن حتى تبرد ثم اشويها على الفحم .


يخنة اللحم

المقادير :

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

2 بصلة متوسطتة الحجم مقطعتان إلى شرائح رفيعة.

750 جرام لحم عجل هبر مقطع إلى مكعبات.

3 فصّ ثوم مفروم.

1 ملعقة صغيرة من كل من: مسحوق الكركم والكزبرة والكمون.

2/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

5 حبة طماطم متوسطة الحجم مقشرة ومفرومة.

2 كوب ماء.

1 ورقة غار.

2 مكعب مرقة دجاج.

1 حبة بطاطس متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات صغيرة.

3 جزرة متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات صغيرة.

1 عود كرفس مقطع إلى شرائح.

1 حبة صغيرة باذنجان مقطع إلى مكعبات صغيرة.

2 ملعقة كبيرة بقدونس طازج مفروم.

الطريقة :

- يسخن زيت الزيتون في مقلاة كبيرة ثم يضاف إليه البصل ويطهى لمدة 4 دقائق حتى يذبل.

- تضاف مكعبات اللحم ويطهى المزيج على نار متوسطة الحرارة حتى يصبح لونه ذهبياً.

- يضاف الثوم ويتبل المزيج بالتوابل ثم يحرّك على النار لمدة دقيقة واحدة.

- تضاف الطماطم مع الماء وورقة الغار ومرقة الدجاج ويغلى المزيج.

- يغطى المزيج بعد الغليان ويطهى على نار خفيفة لمدة ساعة واحدة أو حتى ينضج اللحم.

- تضاف مكعبات البطاطس والجزر وشرائح الكرفس ومكعبات الباذنجان.
-
يطهى المزيج على نار هادئة لمدة 20 دقيقة إضافية أو حتى ينضج اللحم مع الخضار.

- يضاف البقدونس المفروم وتقدم.

خضروات محشية باللحم

صحتين وعافية

المقادير :

- 2/1 كجم فلفل اخضر للحشو
- 2/1 كجم بندورة صلبة للحشو
- 4/1 كجم باذنجان طويل أبيض للحشو
- 4/1 كجم باذنجان طويل أسود للحشو
- 600 جم لحم مفروم
- 3/1 كوب صنوبر محمر
- 1 حزمة بقدونس مفروم ناعم
- 2 بصلة متوسطة مفرومة ناعم
- 2-3 ملعقة كبيرة صلصة بندورة
- 2 ملعقة كبيرة زبد
- 3/1 كوب زيت ذرة
- 1 ملعقة صغيرة ثوم مدقوق
- 1 ملعقة صغيرة بهارات
- ملح و فلفل

طريقة الطهى :

1. تحضير حشو اللحم :

- تسخن 3 ملاعق زيت فى إناء متوسط على نار متوسطة ، يضاف البصل و يقلب حتى يصفر ، يضاف اللحم المفروم و الملح و الفلفل و البهارات ويقلب.

- تخفض النار و يغطى الإناء و يترك لمدة 10 دقائق ، يضاف البقدونس و الصنوبر ، و يقلب جيدا مع اللحم .

2. تحضير الخضروات

- تغسل خضراوات الحشو ويقطع طرفها العلوى و يترك جانبا ، تقور دواخل االبمدورة والباذنجان بمقوار أو سكين ، و تترك دواخل الطماطم جانبا ، يراعى ألا تكون قشرة الخضراوات رقيقة حتى لا تتشقق أثناء الطهي ، تنظف دواخل الفلفل وتنزع البذور.

- يسخن الزبد و 1 ملعقة زيت في طاسة كبيرة ، تقلى الخضروات قليلا على جميع جوانبها ، ترفع و يصفى الزبد الذي بداخلها.

3. حشو الخضروات و طهيها

- تحشى كل ثمرة من الخضراوات المقورة بـ 1-2 ملعقة كبيرة من خلطة اللحم حسب حجمها ، ترص الخضراوات المحشية فى إناء زجاجي للفرن بحيث يكون سطحها المحشو مواجه لأعلى ، يغطى كل ثمرة خضروات بالجزء العلوي المقطوع منها.

- توضع دواخل البندورة التي تم إخراجها في الخلاط و تعصر مع 2/1 كوب ماء ، تسخن ملعقتين زيت في إناء صغير ، يضاف الثوم و يقلب لمدة 20 ثانية.

- تضاف البندورة المعصورة وصلصة البندورة و الملح و الفلفل و كوب ماء دافئ ، تقلب حتى تغلي ثم تخفض النار و تترك لمدة 15 دقيقة ، تسكب صلصة البندورة فوق الخضروات المحشية في الإناء.

- يحمى الفرن إلى درجة 180-190 مئوية ، يدخل الإناء الفرن و يترك لمدة 20-25 دقيقة أو حتى تنضج الخضروات ، يمكن إضافة المزيد من الماء عند الحاجة ، يقدم فورا في نفس الإناء.

سلطة الباذنجان المشوي

صحتين وهنا


المقادير‏:
‏ نصف كيلو باذنجان رومي
‏ 2‏ ملعقة كبيرة زيت زيتون او زيت نباتي
3
ملاعق كبيرة كزبرة خضراء مخرطة
‏ فص ثوم مفري ملح فلفل‏.

صلصة التتبيل‏(‏ الدريسنج‏).‏

‏1‏ ـ ثمرة طماطم مبشورة‏ - 2‏ ملعقة كبيرة عصير ليمون - ‏2‏ فص ثوم مفري‏ - 1‏ ملعقة كبيرة خل‏,‏ملح‏,‏ فلفل‏.‏

للتجميل‏:
شرائح خيار -‏ شرائح طماطم‏ - جرجير‏.‏

الطريقة‏:‏

يقشر الباذنجان ويقطع شرائح

*
‏ يخلط زيت الزيتون مع الكزبرة والثوم والملح والفلفل وتتبل شرائح الباذنجان‏.‏

*
‏ تشوي شرائح الباذنجان ثم تجهز صلصة التتبيل بخليط عصير الليمون مع الثوم والخل والكزبرة والملح والفلفل والطماطم‏.‏

*
‏ ترص شرائح الباذنجان في طبق التقديم ويصب فوقها صلصة التتبيل وتقدم مجملة باوراق الجرجير وشرائح من الطماطم والخيار‏.‏

الدجاج الايطالى بالليمون

اكلة سهلة التحضير

المقادير

_ 4 صدور دجاج
_ 1
بصلة مفرومه ناعم
_ 4
فصوص ثوم مفروم
_ 2
ملعقة كبيرة زيت زيتون
_ 1
مكعب مرقة دجاج
_ 4/1
كوب عصير ليمون
_ 2
ملعقة كبيرة بقدونس مفروم ناعم
_ 4
فروع اوريجانو طازج و مفروم
_ 2/1 1
ملعقة كبيرة نشاء
_
ملح و فلفل

الطريقة :

_ يسخن الزيت فى إناء متوسط عميق على نار متوسطه ، يضاف الثوم و البصل و يقلب لمدة 1 دقيقه ، يضاف الدجاج و يقلب حتى يصبح ذهبى اللون.
_
يذاب مكعب مرقة الدجاج فى 1 كوب ماء ساخن و يضاف الى الأناء ، يضاف الملح ، الفلفل ، عصير الليمون ، البقدونس و الزعتر. يترك ليغلى.
_
تخفض النار و يطهى لمدة 10 دقائق حتى ينضج الدجاج، تزال قطع الدجاج من الأناء و توضع فى طبق تقديم، يحفظ الصوص.
_
يذاب النشاء فى 1 ملعقه كبيره من الماء البارد و يضاف الى باقى الصوص ، يطهى لمدة3-2 دقيقه او حتى يصبح الصوص سميكا ، يصب الصوص فوق الدجاج قبل قديمه مباشرة.

اليوم جمعتلكم أحلى الوصفات لطهى السمك على الطريقة المصرية

السمك طعام مفييد وسريع الهضم وهو أنسب التغذية
للمرضى والناقهين والشيوخ والا طفال أيضا


والسبب احتوائه على كمية كبيرة من
الفسفور والبروتين وزيت السمك


والسمك أنواعة كثيرة وعلى الرغم من أنه سهل
الهضم ألا أنه سريع العفونة خصوصا فى أيام الصيف


ولذلك يجب تناوله طازجا

أختبار السمك :

1. أن تكون رائحته مقبولة وعيناه لامعتين

2. أن يكون لحمه متماسكا صلبا عند اللمس

3. أن تكون الخياشيم ذات أحمرار طبيعى

تجهيز السمك :

1. يقطع الذيل والزعانف

2. يزال قشر السمك بحكة بالسكين من الذيل للرأس

3. تفتح البطن وتخرج الاحشاء وتغسل البطن والسمكة جيدا

4. تدعك بخليط من الملح والدقيق وتترك
فترة ثم تشطف جيدا بالماء وذلك لازالة الدم



بس اولا أريد أعرفكم على أنواع السمك الى
كتيير فى مصر نستخدمها وطرق طهيها حسب نوعها



1. البلطى : مشوى ومقلى وطاجن

2. البورى : مشوى ومقلى وصيادية

3. المكاريل : مشوى ومقلى وصيادية

4. السردين : مقلى ومخلل

5. الرنجة : مشوى ومخلل ومدخن

6. الجمبرى : مشوى ومسلوق ومقلى وصنية وخلطة....الخ

7. السبيط " الكليمارى " : مقلى ومشوى ومسلوق

8. الكابوريا : مشوى ومسلوق

9. الاستاكوزا : مشوى ومسلوق

وفى أنواع أخرى كتيير بس هى ديه الاكثر أستخداما

وهنذكر أيضا أنواع السلطات الى تتقدم مع الاسماك

وأكثر من وصفة للارز

اولا السمك البلطى :

1. بلطى مقلى :

بعد الخطوات السابقة الى ذكرناها

وبعد غسل السمك جيدا

يشق من تحت الراس " العين " حتى الذيل شق بسيط من الجهتين

وبعد ذلك نقوم بعمل" الدقة " الخاصة بالسمك المقلى

الدقة :

فلفل أخضر مفروم مخلوط مع ثوم مفرووم مع ملح وكمون

وبعد ذلك نقوم بوضع الدقة فى بط السمك وفى الاجناب الى قمنا بقطعها

ونعصر عل السمك المتبل ليمون ونرش عليه خل

ونتركه لمدة ساعتين حتى يتشرب التتبيلة

وبعد ذلك نغطى السمك بالدقيق

ونقليه

2. بلطى مشوى :

بعد تجهيز السمك

ما بنقطع السمك من الاجناب

بس نعملة تتبيله أخرى

التتبيلة:

بصل مقطع قطع صغييرة مخلوط بطماطم قطع صغيرة ومتبل بالملح والكمون

يوضع فى بطن السمك

ونغطى السمك بالردة

ويشوى على شواية فحم أو جريل أو صاج

وبعد الشوى نصب على كل سمكة جزء بسيط من هذا الخليط " خل وماء وليمون وثوم مفرى "

3. بلطى طاجن :

بعد تنظيف السمك يتبل بالدقة بعدين يقلى جيدا بالزيت

وبعد ذلك يوضع فى صينية ومعة طماطم حلقات وبصل حلقات وفلفل حلقات

وبالهناء والشفاء

وكل يوم راح أكتب نوع من السمك

دمتم بود

الوصفات القادمة لسمك : البورى
seren

seren
10-07-2006, 08:03 PM
ثانيا : السمك البورى :

1. بورى مقلى :

بعد تنظيف السمك جيدا

لا يفتح من الاجناب بس نفتح البطن ونظفها جيدا مثل ما ذكرنا قبل الحين

ونضع الدقة اللى سبق وذكرناها فى وصفة البلطى المقلى

الدقة وليس التتبيلة

نضعها فى بطن البورى ويغطى بالدقيق ويقلى

2. بورى مشوى :

بعد تنظيفه جيدا يوضع التتبيلة فى بطنه " بصل وطماطم قطع صغيرة متبلة بالملح والكمون "

ويغطى بالردة ويشوى على شواية أو جريل أو صاج

وبعد شويه جيدا نصب عليه خليط من " الخل والماء وثوم مفرى وفلفل أخضر مفروم وليمون "

يصب جزء بسيط منه على كل سمكة

3. بورى صيادية :

الصيادية غير الطاجن فالطاجن بيكون حلقات طمام وبصل وفلفل فقط

أما الصيادية " من الممكن قلى السمك أو عدم قليه وطبخه طازج حسب الرغبة "

بعد قلى البورى جيدا

نحضر صينية الفرن ونضع فيها نصف معلقة زيت وبعد ذلك نضع حلقات رفيعة من الطماطم والبصل

والفلفل والبطاطس ونرص فوقة السمك وبعد ذلك نصب نصف كوب عصير طماطم فوق السمك

ويدخل الفرن

ويطلع وبالهناء والشفاء


الوصفات القادمة لسمك : المكاريل

seren
10-07-2006, 08:21 PM
ثالثا سمك : المكاريل

1. مكاريل مقلى :

بعد تنظيف السمك جيدا

يوضع به الدقة وغطى بالدقيق ويقلى

2. مكاريل مشوى :

ينظف ويوضع به التتبيلة الى سبق وذكرناها فى البلطى والبورى المشوى

ويغطى بالردة ويشوى على شواية أو جريل أو صاج

وبعد ذلك يصب عليه جزء بسيط من خليط " الماء والخل والليمون والثوم والفلفل المفرى "

3. مكاريل صيادية : " مختلفة كتيير عن الوصفات السابقة "

" صيادية المكاريل يوضع بها المكاريل طازج وليس مقلى" " لازم "

الصيادية الى بنعملها للمكاريل مختلفة شوى عن الى عملناها للبورى أو الطاجن الى عملناه للبلطى

صيادية المكاريل بتقى من غير زيت لان سمك المكاريل فية نسبة عالية من زيت السمك

بنحضر الصينية ونرص بها حلقات طماطم و حلقات بطاطس رفيعة جدا جدا

ونرص السمك المكاريل الطازج وبعد ذلك يدخل الفرن

وبالهناء والشفاء

الوصفات القادمة لسمك : السردين

seren
10-07-2006, 08:32 PM
رابعا : سمك السردين

1. سردين مقلى :

بعد تنظيف السردين جيدا

يتم تتبيلة بالدقة الى سبق وذكرناها فى وصفات البلطى والبورى والمكاريل المقلى

وبعد ذللك يغطى بالدقيق

ويقلى


2. سردين مخلل :

أما السردين المخلل فهو بيبقى فى مواسم زى عيد الفطر المبارك وفى عيد الربيع " شم النسيم "

بنقوم بتنظيف السردين جيدا

ونقوم بتمليحة بدرجة عالية....فى بطنه نضع ملح زى نصف ملعقة صغيرة لو سردين صغير

ونحضر برطمان كبيييرر ونضع فى البرطمان هذا نصفة ماء وثلاث أربع كوب ملح

ونضع خل يجى نصف كوب

ونخلط الخليط جيدا

ونضع السردين فى البرطمان

ونضع نصف كوب زيت

ونقلب الى فى البرطمان جيدا

ونغلق البرطمان ونضعة فى الثلاجة لمدة اسبوعين أو 3 حسب الرغبة

وبعد ذلك عند تناولة

يحضر السمك السردين من البرطمان حسب الكمية الى ستأكل

ويبعد عنه الملح باليد

وبعد ذلك يوضع بطبق التقديم ويوضع عليه زيت ويقدم معه سلطات باردة طزجة وبصل حلقات

وبالهناء والشفاء

الوصفات القادمة لسمك : الرنجة

seren
10-07-2006, 08:43 PM
خامسا سمك : الرنجة

1. رنجة مشوي :

بعد تنظيف الرنجة يتم تتبيلها بتتبيلة الشوى الى سبق وذكرناها فى وصفات السمك المشوى

وبعد ذلك يتم تغطيتها بالردة وشويها على شواية أو جريل أو صاج

وتقوم بصب الخليط " ماء وخل وليمون وفلفل وثوم مفروم " جزء بسيط على كل سمكة

2. رنجة مخلل :

بعد تنظيفها جيدا نتبلها بملح

ونضعها ببرطمان مثل برطمان ومحتويات وصفة السردين المخلل

3. رنجة مدخنة :

أقلوكم الوصفة الى أحسن أشترو الرنجة المدخنة جاهزة



الوصفات القادمة : للجمبرى



سادسا : الجمبرى

1. جمبرى مقلى :

يتم أختيار جمبرى ذو حجم متوسط أو كبير

ونقوم بتقشير الجمبرى ونزع هيكله

ونشطفة جيدا وبعد ذلك يتبل بالدقة الى سبق ذكرناها فى وصفات السمك المقلى

وبعد ذلك نغطى الجمبرى بالدقيق ونقليه جيدا

2. جمبرى مشوى :

نقوم بشوى الجمبرى بهيكله وذلك للحفاظ عليه ومن الممكن شوية بعد تقشيرة بس يوضع على أستيك

ونقوم بغسل الجمبرى جيدا وتركة شوى حتى يصفى الماء منه

وبعد ذلك نقوم بشويه على الجريل

ونغمسة فى خليط من " الماء والخل والليمون والملح والكمون "

ونتركه شوى وبعد ذلك نقدمه

3. جمبرى مسلوق :

بعد غسل الجمبرى نضع طنجرة على النار ونضع بها ماء حسب العدد والرغبة

ونضع خليط من " الملح والكمون والريحان ومستكة "

ونتركها تغلى وبعد ذلك نضع الجمبرى بها ونتركة يغلى معها

ونقفل الموقد ونتركة شوى

وبعد ذللك نقدم حساء الجمبرى المسلوق

4. جمبرى بالكارى :

أولا مقادير صلصة الكارى :

ملحوظة " الصلصة نقوم بعملها ونأخذ منها حسب الرغبة والعدد والكمية "

2 ملعقة زيت , 2 بصلة مفرية , 6 فصوص ثوم مفرى , 2 طماطم قطع صغيرة , واحد كوب زبادى

4 أكواب شوربة , ملعقة كبيرة بودرة كارى , 2 ورق لاورا , ملعقة صغيرة من المساحيق التالية :

" حبهان , قرنفل , جنزبيل , كسبرة , كركم , شطة , بابريكا , كمون , ملح "

طريقة صلصة الكارى :


يوضع الزيت فى طنجرة على النار ويشوح البصل والثوم حتى يصفر لونهما

وتضاف مجموعة البهارات وهى " الكارى واللاورا والقرنفل و الجنزبيل والكسبرة والكركم والشطة

والبابريكا والكمون والملح ويقلب الخليط جيدا

ثم يضاف الزبادى مع الطماطم مع أستمرار التقليب وتضاف المرقة " الشوربة "

وتترك على نار هادئة لمدة نصف ساعة

وبعد ذللك نأخذ منها الكمية الى نريدها حسب كمية الجمبرى الى هنعمله

ونضيفها عليه ونضعة فى طنجرة على النار لمدة خمس دقائق

5. جمبرى صيادية :

بعد تقشير الجمبرى وغسلة جيدا وتتبيلة بالدقة

نقوم بوضع حلقات رفيعة جدا من البصل والطماطم والفلفل فى صينية الفرن وبعد ذلك

نضع الجمبرى المتبل عليها ونصب علية نصف كوب عصير طماطم

ويدخل الفرن مع متابعته حتى ينضج

6. جمبرى كفتة :

بعد تقشير الجمبرى وغسلة جيدا نقوم بفرمه مع بقدونس وثوم وبصل مفريين

ونضيف له أرز مطحون ونضيف له البهارات ويشكل على هيئة أصابع ويقلى فى الزيت

ويترك حتى يصفى من الزيت

من الممكن نقدم الكفتة هكذا أو من الممكن نقوم بعمل صلصة طماطم حمراء بالثوم المفرى ونسقط

فيها الكفتة المقلية ونتركها حتى تسبك

ملحوظة هامة : بالنسبة للجمبرى والارز المطحون ممكن نحط على كيلو الجمبرى كوب أرز مطحون

7. جمبرى بالمايونيز :

بعد تقشير وغسل الجمبرى جيدا نضع طنجرة على النار ونضع بها الطبقات التالية:

أولا بنضع قليل من الزبد أو الزيت ونضع طبقة من حلقات رفيعة من الطماطم والبصل والكرفس والفلفل

والفلفل الاخضر أو أى لون أخر " يعطى جمالا للطبق " ونضع الجمبرى المتبل بالدقة والليمون

ونقوم بالتقليب الجيد للمحتويات وبعد نضجها نضعها بطبق التقديم ونغطيها بالمايونيز

ودوق المايونيز ونقدم معها حلقات من البيض المسلوق والخيار

وبالهناء والشفاء


الوصفات القادمة : للسبيط " الكليمارى "



...

10-21-2006, 03:11 PM


10-23-2006, 12:49 AM
سابعا : السبيط " الكليمارى "

1. السبيط المقلى:

نقوم بأحضار السبيط وغسله جيدا ثم نقوم بفصل الرأس عن الجسم وننزع الجلد الملتصق به

ونقوم بغسله بالملح والدقيق ثم يشطف جيدا بالماء ثم نقوم بتقطيعه أصابع وبعد ذلك نقوم بتتبيلة

بالدقه " سبق ذكرها فى وصفات السمك المقلى " ويترك فترة ثم يغطى بالدقيق ويقلى فى الزيت حتى ينضج


2. السبيط المشوى :

بعد غسل السبيط وتقطيعه وتتبيله جيدا يوضع بأستيك ويشوى على الشواية حتى ينضج

3. السبيط المسلوق :

بعد غسل السبيط جيدا وتقطيعه نقوم بوضع طنجره على النار ونضع بها بصل وفلفل أخضر أو ألوان

وملح وفلفل وليمون وخل " حسب الكمية " ونضع السبيط الاصابع ونضع قليل من الماء نصف كوب

مثلا على الكيلو ويترك حتى ينضج مع التقليب المستمر

الوصفة القادمة " الكابوريا "

10-23-2006, 12:55 AM
ثامنا : "الكابوريا "

1. كابوريا مشوية :

يتم غسل الكابوريا جيدا بالدقيق والملح ثم شطفها بالماء جيدا ثم يتم وضعها على الشواية الجريل

أو ترص على شبكة الفرن حتى تنضج

2. كابوريا مسلوقة :

بعد غسلها وشطفها جيدا توضع طنجرة على النار وبها بصل وفلفل مفروم وملح وكمون وليمون وخل

"حسب الكمية " وقليل من الماء " ربع كوب ماء "

وتترك حتى تنضج مع التقليب بأستمرار


الوصفة القادمة " الاستاكوزا "

تاسعا " الاستاكوزا "

1. الاستاكوزا المشوية :

بعد غسل الاستاكوزا جيدا نقوم بشويها على الجريل أو الشواية حتى تنضج

وبعد ذلك تغمس لفترة صغيرة فى طبق كبير غويط به المكونات التالية" خل وملح وكمون وليمون

وكسبرة وقليل من الماء " وبعد ذلك تنشل منها وتقدم

2. الاستاكوزا المسلوقة :

يختلف سلقها عن السبيط والكابوريا

حيث أنها بعد غسلها تغمر فى الماء فى طنجرة على النار حتى تنضج وتقدم بعد أنتشالها من الماء

والان أنتهت وصفات السمك

الوصفات القادمة "للارز الذى يقدم مع الاسماك"


وصفات للارز الذى يقدم مع الاسماك

المقادير تكفى 3 أشخاص

1. الارز المفلفل :

2 كوب أرز / 2كوب ماء / ملعقة كبيرة زيت / نصف معلقة صغيرة ملح

نقوم بغسل الارز جيدا وبعد ذلك نضع طنجرة على النار ونضع بها الزيت الى أن يسخن نضع الارز

والماء والملح ويقلب جيدا ويترك حتى يمتص الارز الماء ثم يخفض عليه النار حتى ينضج


2. الارز بالطماطم :

نفس مقادير الارز المفلفل و نفس الطريقة ألا أنه بعد أن يسخن الزيت يضاف أليه كوب من عصير

الطماطم وكوب ماء " بدلا من 2 كوب ماء " ثم نضيف معلقة من معجون الطماطم لتثبيت اللون ثم

نضيف الملح ويقلب ويترك حتى يمتص الارز الماء والطماطم ويخفض عليه الحرارة حتى ينضج


3. الارز بالبصل : ... " الاكثر شيوعا "

نفس مقادير الارز المفلفل ألا أنه بعد أن يسخن الزيت نضيف له بصلة كبيرة مفرومة جيدا

ونتركها حتى يحمر لونها ثم نضيف الارز والماء والملح ويقلب جيدا ويترك الى أن يمتص الارز الماء

ويخفض عليه الحرارة حتى ينضج


4. الارز بالكارى :

نفس مقادير الارز المفلفل ألا أنه يتم أضافة كوب من صلصة الكارى " سبق ذكرها فى وصفة الجمبرى

بالكارى " وكوب ماء " بدلا من 2كوب ماء " ويضاف لهما الارز والملح ويقلب جيدا ويترك حتى

يمتص الارز الماء ويخفض عليه النار حتى ينضج


5. الارز بالخلطة :

نفس مقادير الارز المفلفل مع أضافة بصلة مفرومة الى الزيت و كوب عصير طماطم ومعلقة معجون

طماطم و بقدونس مفروم وملح وكمون وفلفل أخضر مفروم ونضيف الارز وكوب ماء ويقلب جيدا مع

المكونات ويترك حتى يمتص الارز الخليط ويخفض عليه الحرارة حتى ينضج


وبهذا تنتهى وصفات الارز

الوصفات القادمة "أكثر من نوع سلطة للسمك "


لكى ارق تحياتى